حضر حفل «الإمارات دبي الوطني» في يوبيله الذهبي وكرم الرعيل الأول

محمد بن راشد: نكافئ المخلصين وأصحاب الأفكار الداعمة للمستقبل

صورة

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن كل من يخلص في عمله ويحافظ على سمعة الوطن الغالي ويساهم في تطوير وحماية اقتصاده الوطني يجد المكافأة. وقال: نحن نكافئ كل من يبدع في عمله من أجل خدمة الوطن والمواطن ويتمسك بالفضيلة والنزاهة ويعطي وطنه كل ما لديه من طاقات وأفكار خلاقة تدعم رؤيتنا لمستقبل بلدنا وأجياله.

وشهد سموه في مركز دبي التجاري العالمي أمس حفل بنك الإمارات دبي الوطني بيوبيله الذهبي.

وكرم بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي الرعيل الأول من رؤساء ونواب رؤساء وأعضاء مجلس إدارة "بنك دبي الوطني" سابقا و"بنك الإمارات دبي الوطني" حاليا بجانب عدد من رؤساء البنك التنفيذيين ونوابهم ومديري البنك الذي أسس في عهد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم خلال عام 1962 وتولى أول رئيس مجلس إدارة لـ"بنك دبي الوطني" المرحوم سلطان بن علي العويس.

فيلم وثائقي

وشاهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والحضور فيلما وثائقيا عن تاريخ نشأة البنك منذ تأسيسه وتطور خدماته المصرفية والاستثمارية ودوره في دعم وتمويل الأنشطة والمشاريع الاستثمارية على مستوى دبي قبل قيام الامارات، ثم بات من البنوك الوطنية المساهمة في نهضة البلاد الاقتصادية والمالية والتنموية بشكل عام.

وجاء في الفيلم أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، كان قد أمر في العام 2007 بدمج بنك دبي الوطني وبنك الامارات في كيان مصرفي واحد ليصبح بنك الامارات دبي الوطني الذي أصبح من الكيانات المصرفية الوطنية المهمة والقوية كما أراد له صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عندما قرر سموه بدمج البنكين ليولد بنك الامارات دبي والذي يرأس مجلس إدارته حاليا سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الامارات.

وأشار التقرير المسجل في الفيلم إلى أن للبنك حاليا أكثر من مئتي فرع في الدولة والعالم ويخدم نحو مليون عميل ويعد ركيزة من ركائز ازدهار اقتصادنا الوطني.

تكريم وإشادة

وعلى منصة التكريم في قاعة الشيخ سعيد كرم صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قرابة أربعين شخصية من الذين ساهموا في تأسيس البنك وعملوا كرؤساء مجالس إدارات للبنك ونوابا لرؤساء مجالس الإدارة وأعضاء قدامى وحاليين ورؤساء تنفيذيين ونوابهم ومديرين عامين.

وبدأ التكريم لأعضاء مجلس الادارة منهم المرحوم مير هاشم خوري والمرحوم يوسف حبيب اليوسف والمرحوم عبدالوهاب كلداري وحميد ناصر العويس ومحمد مهدي التاجر والمرحوم عبدالله حسن الرستماني والمرحوم عبدالعزيز بن علي العويس وعيسى ناصر السركال وعمران سلطان العويس ومحمد جمعة النابودة وخالد جمعة الماجد وعمر عبدالله الفطيم وشعيب مير هاشم خوري وسليم أحمد سلطان العلماء وعبدالله بن سلطان محمد العويس وفردان علي الفردان وأنيس عبدالله الجلاف وخالد جاسم بن كلبان وحمد مبارك بوعميم وبطي عبيد بطي الملا وآرت دوغلاس ومحمد حمد عبيد الشحي ومحمد هادي الحسيني.

كما كرم سموه عددا من الرؤساء التنفيذيين ومنهم تي. دبليو. ماك وريك ماكنز والمدير العام تشارلز جيمين.

شخصيات أخرى

وشمل التكريم كذلك عددا ممن شغلوا منصب نائب رئيس مجلس إدارة للبنك وهم المرحوم ناصر عبداللطيف السركال ومحمد سعيد الملا وسعيد محمد الملا وجمعة الماجد وسعيد جمعة النابودة والمرحوم حميد بن علي العويس وعيسى صالح القرق وهشام عبدالله القاسم نائب رئيس مجلس ادارة البنك الحالي.

كما تم تكريم رؤساء مجالس الادارة وفي مقدمتهم المرحوم سلطان بن علي العويس وأحمد حميد الطاير وعبدالله محمد صالح بالاضافة الى رئيس مجلس الادارة الحالي سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الذي قدم في ختام الحفل هدية تذكارية إلى راعي التكريم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

ثم التقطت لسموه الصور التذكارية مع المكرمين وهنأهم سموه بالانجازات التي حققها البنك بفضل جهودهم ومثابرتهم التي أوصلت بنك الامارات دبي الوطني الى ما هو عليه الان من مستوى عال في تقديم الخدمات المصرفية لعملائه ومساهمته البناءة في دعم عجلة اقتصاد دولتنا الوطني وتمويله للعديد من المشاريع الانمائية والانشطة الاستثمارية في الدولة وخارجها.

وقال سموه: نحن نكافئ من يخلص في عمله ويحافظ على سمعة وطننا الغالي ويساهم في تطوير وحماية اقتصاده الوطني وكل من يبدع في عمله من أجل خدمة الوطن والمواطن ويتمسك بالفضيلة والنزاهة ويعطي وطنه كل ما لديه من طاقات وأفكار خلاقة تدعم رؤيتنا لمستقبل بلدنا وأجياله.

 

حضور

 

حضر حفل التكريم معالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية ومعالي سلطان ناصر السويدي محافظ المصرف المركزي ومحمد ابراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي إلى جانب عدد من أعيان البلاد والفعاليات الاقتصادية والمصرفية في الدولة وكبار المسؤولين وذوي المكرمين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات