أكد تكامله مع فعاليات عديدة تستضيفها الإمارات لغد اقتصادي واعد

عمار النعيمي: ملتقى عجمان للأعمال يعزز الشراكات

صورة

افتتح سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، مساء أمس الأول، فعاليات الدورة التاسعة لـ"ملتقى عجمان للأعمال" الذي نظمته غرفة عجمان في فندق كمبنسكي عجمان تحت شعار "معاً مع قادة الأعمال".

وأكد سموه أن الملتقى يهدف إلى تعزيز التواصل وتطوير علاقات التعاون والشراكات الاستراتيجية بين عجمان ورجال الأعمال والمستثمرين في القطاعات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية لتوظيف الإمكانات المتاحة لدى الجانبين بجانب فتح آفاق جديدة لتنمية التعاون على المستويات كافة وتبادل المعلومات والخبرات الناجحة من أجل تحـــقيق المصالح والأهداف المشتركة.

وقال سمو ولي عهد عجمان إن الملتقى يتكامل مع ملتقيات أخرى عديدة تستضيفها الإمارات من أجل غد اقتصادي واعد لدولتنا الفتية تحت رعاية القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

إصرار

وأوضح سموه أن حرص صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وتوجيهاته الدائمة والمتصلة بتذليل الصعوبات وتقديم التسهيلات لرجال الأعمال تجعلنا أكثر إصرارا وتصميما على توفير الكثير من الامتيازات والحماية لهم، فضلاً عن المزايا والتسهيلات التي توفرها غرفة تجارة وصــناعة عجـمان بهدف تعزيز مكانة الإمارة كوجهة رائدة في مجال الاستثمار.

وبدأت فعاليات الملتقى بجولة تفقدية لسمو الشيخ عمار النعيمي ولي عهد عجمان للمعرض المصاحب الذي ضم أجنحة للقنصليات والمراكز التجارية شاركت فيه 13 دولة، رافق سموه خلالها الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط.

تجارة

وأكد عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان، في كلمة له أن الملتقى الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، يأتي تأكيدا لحرص غرفة عجمان على دعم رجال الأعمال والمستثمرين، وانطلاقا من إيمان الغرفة العميق بأهمية فتح قنوات الاتصال وتأصيل العلاقة والتعاون بين القطاعين العام والخاص من جهة وبين رجال الأعمال وبعضهم من جهة أخرى.

وأشار إلى تسارع وتيرة النمو الاقتصادي الذي تشهده الإمارة بنمو حجم تجارة التصدير وإعادة التصدير فيها خلال عام 2012 إلى ما يتجاوز 18.5 مليار درهم وبما يقارب زيادة ثلاثة أضعاف مقارنة بعام 2011 وذلك من واقع شهادات المنشأ الصادرة عن الغرفة.

ولفت إلى النمو المتسارع لعضوية الغرفة ليزيد على 25 ألف عضو خلال عام 2012 وبمعدل نمو 30% مقارنة بعام 2011.

وكشف عن اكتمال المرحلة الأولى من مشروع الغرفة الاستراتيجي "المسؤولية المجتمعية" من خلال إعداد دليل وميثاق المسؤولية المجتمعية لقطاع الأعمال بجانب إطلاق خدمة "نبض للتأمين الصحي" بالتنسيق مع غرفة دبي لتنفيذه في الربع الأول 2014 لأعضاء الغرفة ومكفوليهم من العمالة والأسر، إضافة لبرنامج خدمة الديون للأعضاء عبر شركة تسوية خلال الربع الأول 2014.

إعلام

وتحدث الإعلامي السعودي تركي الدخيل في كلمته عن كيفية تعامل رجال الأعمال مع الإعلام، مؤكدا أن زيادة المحتوى الإعلامي لا تعني بالضرورة الوصول للمجتمع، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة التجهيز والإعداد في حال الظهور الإعلامي للأفراد، لأن الإعلام صناعة تحتاج الى التأهيل والتدريب والتطوير والممارسة.

وقال أسامة سعيد سلمان نائب الرئيس ـ الرئيس التنفيذي لجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، إن إمارة عجمان كانت سباقة في الإعلام وتبنت مشروعا إعلاميا جديدا وهو استديوهات عجمان الخاصة سنة 1981، مؤكدا أن القيادة الرشيدة كان لها بعد نظر في استشراف المستقبل، فلم يكن الهدف من الاستديوهات الربح المادي في المقام الأول بل الهدف كان الترويج لعجمان وتعريف العالم بها، وكذلك الريادة في التعليم.

تكريم

و قام سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي يرافقه عبدالله المويجعي بتكريم سفراء وقناصل ونواب قناصـــل وملحقين تجاريين لدى الدولة وتكــريم الدوائر والجهات الحكومية المشاركة والداعمة للمعرض.

حضور

وشاركت في المعرض دوائر وجهات حكومية في عجمان بأجنحة متميزة لتعريف الحضور والمستثمرين بأهم التسهيلات والمزايا والمقومات الاقتصادية والاستثمارية. والدول المشاركة في المعرض هي المملكة المتحدة وتنزانيا وتونس ومصر بجانب تركيا والهند والسودان ورومانيا والولايات المتحدة واليابان والبوسنة وألمانيا وماليزيا وقيرغيزستان.

 

افتتاح الملتقى الحكومي والمعرض المصاحب اليوم

 

يفتتح سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، الملتقى الحكومي السنوي السابع والمعرض المصاحب له، الذي تنظمه الأمانة العامة لمجلس تنفيذي عجمان مساء اليوم في مربط عجمان "الحليو".

 ويحضر الملتقى الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، ممثل الحاكم للشؤون المالية والإدارية، والشيخ عبد العزيز النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، إضافة الى مديري عموم مؤسسات عجمان الحكومية، وكبار الشخصيات ورجال الأعمال وموظفي حكومة عجمان.

وسيلقي سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي كلمة يعزز فيها الترابط بين الموظفين من خلال الخطة الاستراتيجية، وذلك بعد تفقده للمعرض المصاحب الذي سيحظى بمشاركة 15 دائرة حكومية في عجمان .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات