مهارات التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين في محاضرة بمطار الشارقة

نظم قسم التدريب في هيئة مطار الشارقة الدولي محاضرة في "مهارات التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين" على مدى يومين في المبنى الرئيسي لدائرة الطيران المدني والهيئة حضرها مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام وموظفون من مختلف إدارات الهيئة.

وتناول المحاضر عبد الرحمن الرئيسي محاور مهمة تضمنت التعريف بأهمية العلاقة بين الرؤساء والمرؤوسين، وأهمية التواصل الايجابي، والذكاء العاطفي والاجتماعي. وكان لتفاعل المشاركين ولمشاركاتهم ومداخلاتهم الغنية والمثمرة دور كبير في نجاح المحاضرة.

وسلطت المحاضرة الضوء على بيئة الأعمال الإدارية كونها من أخصب البيئات الزاخرة بالعلاقات التبادلية بين أطراف العملية الإدارية ولهذا فإن الإنسجام في هذه العلاقات يساهم في تحقيق رؤية ورسالة وأهداف ودور المؤسسة الإدارية ويقلل من التوتر أثناء تفاعل أنماط السلوك البشري داخل بيئة العمل بالمؤسسة. كما ركزت على تمكين المشاركين من اكتساب الإستراتيجيات الفعالة في مجال علاقات التواصل والتفاهم بين الموظفين ورؤسائهم وزملائهم في العمل بما يحقق الكفاءة والفعالية العالية التي تسهم في رفع مستوى الإنتاجية للعاملين وتحسين بيئة العمل الإداري ليتمكنوا من أداء المهام المكلفين بها بجودة عالية ولكافة الفئات الوظيفية.

وأكدت المحاضرة أهمية فهم أنماط وسلوكيات الموظفين، ومعرفة المؤثرات النفسية والاجتماعية والإدارية المؤثرة في علاقات التعامل الوظيفي، وكيفية استخدام التقنيات الحديثة في التعامل

طباعة Email
تعليقات

تعليقات