ورش

«اقتصادية أبوظبي» تنجز 50 % من برنامج الإمارة للتصدير

أنجزت إدارة دعم التجارة الخارجية والصادرات بدائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي ما نسبته 50 % من البرنامج التوعوي الذي تقدمة للشركات المصدرة المحلية على مستوى إمارة أبوظبي بعنوان "برنامج أبوظبي للتصدير" والذي انطلقت فعالياته في شهر أكتوبر الماضي حيث شارك في 5 ورش عمل متخصصة حوالي 160 شخصا يمثلون 40 شركة محلية.

وقال الدكتور أديب العفيفي مدير إدارة دعم التجارة الخارجية والصادرات: إن برنامج أبوظبي للتصدير الذي سيختتم فعالياته خلال شهر مارس المقبل ركز في مراحله الثالثة والرابعة والخامسة على التسويق والتسويق الالكتروني والترويج للصادرات. وأوضح أنه تم في نهاية نوفمبر الماضي تنظيم عدد من ورشات العمل استضافت ممثلين عن الإدارة العامة للجمارك أبوظبي الذين قدموا شرحاً وافياً امام الشركات المصدرة المشاركة عن إجراءات التصدير والاستيراد وإعادة التصدير وكذلك القوانين الجمركية والرسوم والاستثناءات بالإضافة إلى التعريف بنظام ظبي والعضوية الذهبية للشركات التي تقوم بأعمال تصدير واستيراد كبيرة عبر موانئ إمارة أبوظبي.

واشار إلى إن البرنامج استضاف أيضا ممثلين عن لجنة تطوير التكنولوجيا الذين تحدثوا عن مفاهيم حقوق الملكية الفكرية وطريقة تسجيلها عالمياً ، وقدموا شرحا وافيا عن برنامج تكامل والخدمات التي يقدمها البرنامج للمبتكرين وأصحاب الاختراعات على مستوى الدولة.

وأكد العفيفي حرص دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي على تفعيل وتطوير آليات عمل التسويق للشركات المصدرة بكافة أشكالها في الامارة مما يعد أحد أهم المؤثرات الرئيسة في زيادة نسبة صادرات ابوظبي إلى الاسواق الاقليمية والدولية لافتا إلى إن المشاركين في البرنامج تعرفوا على طرق البحث لاختيار السوق المناسب وطرق البحث لاختيار العميل الافضل وطرق الوصول إلى البيانات والمعلومات عن الاسواق العالمية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات