200 مشارك من 10 دول في معرض الخريف التجاري العالمي

انطلقت، أمس، فعاليات معرض الخريف التجاري العالمي 2013، الذي افتتحه سمو الشيخ حشر آل مكتوم، مدير دائرة إعلام دبي في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة 200 عارض من 10 دول.

واحتلت الإمارات ضمن أحدث تصنيف لمنظمة التجارة العالمية المرتبة الـ17 على قائمة الدول المصدرة للبضائع التجارية متفوقة على دول مثل الهند (في المركز الـ19) والسويد (في المركز الـ28) وجنوب افريقيا (في المركز الـ44) وفقاً لأحدث تقرير لـ"إحصائيات التجارة العالمية" الذي تصدره المنظمة.

واحتلت الصين المركز الأول وحصلت الولايات المتحدة على المركز الثاني والمملكة المتحدة على المركز 11 والسعودية على المركز 15 والهند على المركز 19 وقطر على المركز 33 والكويت على المركز 34 والجزائر على المركز 50.

وجاءت خمس دول عربية فقط هي السعودية والإمارات وقطر والكويت والجزائر ضمن القائمة الخمسينية وهي تشكل مجتمعة 5.7% من قيمة الصادرات العالمية من البضائع التجارية.

صادرات

ووفقاً لمنظمة التجارة العالمية، فإن قيمة صادرات الإمارات من البضائع التجارية تبلغ 350 مليار دولار محققة نسبة 1.9 من قيمة صادرات العالم، ما يعكس زيادة بنسبة 16% مقارنة بالعام 2011. وبلغت القيمة الإجمالية لصادرات العالم من البضائع التجارية 18401 مليار دولار في العام 2012 استحوذت كل من الصين وأميركا على 19.5% منها.

أهمية

وقال ساتيش كانا، المدير العام لشركة الفجر للمعلومات والخدمات، الشركة المنظمة للمعرض: "يعكس تقرير منظمة التجارة العالمية أهمية الإمارات كقطب مصدر ومعيد للتصدير ليس على مستوى الشرق الأوسط فحسب وإنما في منطقة شمال افريقيا والدول الآسيوية".

وأضاف: "نجح معرض الخريف الذي ينتشر على مساحة عرض تصل الى 4000 متر مربع بطرح منصة متكاملة لمصنعي البضائع الراغبين بتوسيع أعمالهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا".

 

مشاركات

 

يستقطب معرض الخريف دولاً مثل الصين وتايوان وكوريا وغيرها. وستتضمن معروضاته أشياء كثيرة منها مستحضرات التجميل والمواد الغذائية والإلكترونيات والأجهزة المنزلية والمنتجات البلاستيكية المنزلية والألعاب والقرطاسية والحرف اليدوية والسجاد والملابس والأنسجة وأدوات المطبخ والمنزل والأدوات الصحية والحلي والآليات والإكسسوارات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات