500 مليون درهم توسعات «إماكس للالكترونيات»

كشف نيليش بهاتناغر، الرئيس التنفيذي لإماكس، لالكترونيات المستهلكين، ان الشركة استثمرت خلال العامين الماضيين حوالي 200 مليون درهم في توسعات محلية وإقليمية لتصل بإجمالي فروعها إلى 50، فيما تعتزم الشركة استثمار مبلغ 300 مليون درهم خلال السنوات الثلاث المقبلة للتوسع في أسواق إضافية.

وتوقع نيليش ان تسجل الشركة نموا في مبيعاتها العام المقبل 2014 بنسبة 40%، وان ينمو حجم سوق الكترونيات المستهلكين إلى ما يقارب 1.2 مليار دولار في عام 2017 مع نمو سنوي مركب بنسبة 5.4% على مدى السنوات الخمس المقبلة (2012-2017). لافتا إلى ان هناك عوامل أخرى يتوقع أن يكون لها دور فاعل في إنعاش القطاع، من ضمنها ظروف النمو السكاني المواتية وارتفاع دخل المستهلك....

ونشوء أنماط حياة أكثر ترابطا، وارتفاع نسبة الشباب بين السكان. مشيرا إلى ان هناك توقعات بأن تشهد الإمارات طلباً قوياً على الأجهزة الالكترونية المستهلكين، ويرتقب أن تقفز المبيعات من 3.14 مليارات دولار إلى 3.97 مليارات دولار بحلول عام 2015، بحسب غرفة تجارة وصناعة دبي. ومن المتوقع كذلك أن تقود الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الطلب والمبيعات.

جاء ذلك في تصريحات يوم أمس في مقر الشركة بدبي احتفالاً بمرور سبع سنوات على افتتاح أول متجر لها في المنطقة، وبعد ان افتتحت إماكس متجرها رقم 50 في السوق الخليجية ورقم 20 في الإمارات، لتعزز بذلك مكانتها في قطاع تجارة بيع الإلكترونيات بالتجزئة في المنطقة ونموها السريع في القطاع.وقال الرئيس التنفيذي: تؤكد إماكس مجدداً التزامها بتطبيق استراتيجيتها بأن تكون من متاجر بيع المنتجات التكنولوجية الأقرب من المستهلكين في الأسواق الخليجية.

وتعرض متاجر إماكس أكثر من مائة ألف منتج، تتنوع ما بين الهواتف المتحركة والتلفزيون والأدوات المنزلية. وكان أول متجر افتتحته اماكس في الإمارات عام 2006، وقد افتتحت إماكس كذلك اليوم متجرها رقم 50 ليصبح العدد الإجمالي لمتاجرها في الإمارات إلى 20 ، وهو مؤشر واضح على دورها المحوري في نمو وتطور هذا القطاع.

خدمة العملاء

وخلال لقائه الصحفي مع نخبة من الصحفيين أمس، قال نيليش بهاتناغر، الرئيس التنفيذي لإماكس، "لقد كان تركيزنا على تحقيق الجودة في خدمة العملاء من أهم الدوافع الرئيسية لنمونا القياسي." وأضاف بهاتناغر قائلاً: "وإلى جانب حرصنا على نيل رضا واستحسان العملاء من خلال تنويع فئات المنتجات وتوافرها بأسعار مناسبة فضلاً عن طرح العروض الترويجية الجذابة...

فإننا ننظر إلى العملاء على أنهم الأصول الأهم الواجب تأسيس علاقة طويلة الأمد معهم، وليس مجرد مشترين لمنتجاتنا. إن موظفي المبيعات لدينا مدربون وفق أعلى المستويات المهنية المتخصصة من أجل إثراء تجربة التسوق لدى عملاء إماكس وتوجيه الأفراد نحو اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن المنتجات التي يرغبون بشرائها وليس ما نريدهم أن يشتروه.

وقد حظي هذا بتقدير وإشادة كبيرة من جانب العملاء."ونوه نيليش بقوله: "لقد وضعت إماكس نمط نمو مستدام، ونحن اليوم في وضع يؤهلنا لإحداث مزيد من التوسع إلى أسواق الشرق الأوسط الأخرى، وتحديداً في أسواق العراق ومصر وشمال أفريقيا لتلبية احتياجات العملاء المحليين."

إكسبو 2020

 قال نيليش بهاتناغر، الرئيس التنفيذي لإماكس، إن فوز دبي باستضافة معرض اكسبو 2020 جاء في الوقت المناسب ليتوج نجاحات جهود الانتعاش الاقتصادي التي بذلتها دبي منذ حدوث الأزمة المالية العالمية. وأضاف: "إن أوضاع السوق صحية للغاية وتستعد لتحقيق قفزة نمو غير مسبوقة بدءاً من الآن وحتى عام 2020، إذ يتوقع أن يتيح اكسبو فرصاً واعدة قد تغير قواعد اللعبة في أعمال قطاع البيع بالتجزئة المحلي والإقليمي."

طباعة Email
تعليقات

تعليقات