معرض ومؤتمر الشركات الصغيرة والمتوسطة يبدأ اليوم

تنطلق اليوم فعاليات معرض جديد متخصص بمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة، فيما أجمع خبراء ورواد في قطاع الأعمال بإن المستقبل سيكون مشرقاً بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك في ظل توقع بحضور أكثر من 25 مليون زائر إلى دبي بعد نجاحها الكبير في استضافة معرض إكسبو 2020 العالمي.

وبإسهامها بأكثر من 40% من إجمالي الناتج المحلي في دبي، يلعب قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة دوراً كبيراً في قيادة الاقتصاد نحو المستقبل. ومع توقعات بنمو الاستهلاك مع توافد السياح والزوار للإمارة الطموحة، يتوقع لثروات أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة أيضا النمو بشكل كبير

. ويلعب معرض ومؤتمر الشركات الصغيرة والمتوسطة، والذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، دورا في دراسة هذه التحديات التي تواجهها الشركات الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط ووضع الحلول التي تساهم في تخطيها، وذلك بتوفيره أرضية هامة لمساعدة الشركات في المنطقة للنمو، والتقدم وترسيخ أعمالها.

فوائد

ويرى سعود محمد الحوسني، رئيس خدمات نيكسوس للأعمال، ووكلاء نيكسوس، وأحد المتحدثين في المؤتمر الذي يقام على مدار ثلاثة أيام، بأن دبي لن تستفيد فقط من قطاعات السياحة والفنادق والعقارات بنجاحها في استضافة إكسبو 2020، بل وستستفيد على المدى الطويل من قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وفي الوقت الذي يتطلع فيه رواد الأعمال الشباب في الإمارات للاستفادة من هذه الفرصة بفتح شركاتهم الخاصة وتنمية أعمالهم والإعلان عنها، إلى أن التحديات التي سيواجهونها تكمن في أن المنافسة التي يواجهونها أكبر وأعظم من أي وقت مضى.

ومع احتدام المنافسة بين الشركات المحلية والإقليمية والعالمية للوصول للمستخدم النهائي واستقطابه لها، يرى توباياس بيسون، المدير العام لشركة وافاتيك الإمارات أن على الشركات الصغيرة والمتوسطة تكثيف جهودها، إذا ما أرادت تأمين الاستثمار.

تعزيز الثقة

من جهته يرى عبدالمطلب الهاشمي، المدير التنفيذي لشركة نيكست ليفل، الإمارات، وأحد المتحدثين في اليوم الثاني من مؤتمر الشركات الصغيرة والمتوسطة، بأن النمو الاقتصادي سيساهم في تعزيز الثقة في السوق، مما يسمح تعزيز الطلب على الخدمات والبضائع. وقال: "أرى دبي مركزا للشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة ككل، ومركزا يحتضن رواد الأعمال المحليين والعالميين. بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات