فعاليات

وزارة الاقتصاد تنظم ورشة عن الدور التنموي للمعهد العربي للتخطيط

تنظم وزارة الاقتصاد بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط في الكويت ورشة عمل حول "الدور التنموي للمعهد العربي للتخطيط"، وذلك في اطار تحقيق استراتيجية الوزارة ومن خلال تفعيل الشراكة الاستراتيجية بين وزارة الاقتصاد مع عدد من الجهات الحكومية المحلية والاتحادية وسعي الوزارة للاستفادة من الهيئات والمنظمات الدولية والإقليمية ومنها المعهد العربي للتخطيط بالكويت.

وقال محمد صالح شلواح وكيل الوزارة المساعد لشؤون السياسات الاقتصادية إن تنظيم هذه الورشة يأتي في سياق تطوير العلاقات التي تجمع وزارة الاقتصاد بالمؤسسات العربية الإقليمية التنموية وتبادل الخبرات والآراء والأفكار والتحاور حول القضايا التنموية التي تهم الدول العربية. كما تمثل هذه الفعالية فرصة للتواصل مع مجموعة من الخبراء الدوليين والإقليميين حول المواضيع التنموية ذات العلاقة بالدول العربية.

وأضاف أن التعاون مع مؤسسة عريقة ومرموقة كالمعهد العربي يمثل أهمية للوزارة التي تتطلع إلى الاستغلال الأمثل للخبرات العربية المتميزة ذات التجربة الطويلة في العمل التنموي العربي وفي مجال صياغة السياسات والاستراتيجيات التنموية. وتهدف هذه الورشة التي تقام غدا في دبي الى التعريف باختصاصات المعهد العربي للتخطيط في تأهيل الكوادر البشرية في مجال الفكر التنموي وبيان الخدمات الاستشارية والتدريبية والمعلوماتية التي يقدمها المعهد للجهات المعنية بالشأن التنموي بالدولة، ولخدمات التعليمية والتدريبية والاستشارية تقدم مجانا في معظمها.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات