اقتصادية رأس الخيمة تتبنى مشروع المسح السياحي

د. جمال بلوط

بدأت دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة، بالتعاون مع المركز الوطني للإحصاء وهيئة السياحة، تنفيذ مشروع المسح السياحي لرأس الخيمة 2013 والذي يندرج ضمن استراتيجية الدائرة لمعرفة تأثير السياحة على اقتصاد الإمارة وأهمية السياحة في رفع الناتج المحلي.

وقال الدكتور جمال بلوط، مدير إدارة الدراسات والإحصاء رئيس فريق المسح السياحي، إن الدائرة بدأت تنفيذ المسح السياحي مع الجهات المعنية في 23 نوفمبر لتوفير شريحة متكاملة من البيانات اللازمة لوضع برامج وخطط السياحة والذي يعتبر أحد دعائم التنمية في الإمارة، كما أن ناتج المسح يفيد في توفير المعلومات العلمية للباحثين والدارسين.

ويندرج المسح ضمن مبادرات الدائرة مع شركائها لإرساء قواعد سليمة تتسم بالنزاهة والشفافية في التعامل مع البيانات والمعلوماتية التي تعكس الواقع الاقتصادي لرأس الخيمة وسبق تنفيذ المشروع سلسلة مطولة من الاجتماعات وتدريب مكثف.

وقالت مريم الزعابي مدير مكتب الاتصال المؤسسي إن الدائرة تؤمن بأهمية الشروع في المسح السياحي لتحديث قاعدة البيانات الخاصة بالمنشآت السياحية كالفنادق والشقق الفندقية لمعرفة نسبة الإشغال ومدى العائد الايجابي على النمو الاقتصادي للإمارة، حيث يقع على عاتق الدائرة الالمام بجميع جوانب النمو الاقتصادي للوصول إلى تنمية اقتصادية شاملة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات