طلبيات بـ140 مليوناً لقسم التغليف في «زجاج»

أعلنت "زجاج"، أول شركة زجاج قابضة في الشرق الأوسط والتابعة لشركة "دبي للاستثمار"، أن قسم التغليف التابع لها والذي يضم الشركات التابعة "الإمارات للزجاج" و"الشركة السعودية الأميركية للزجاج" فاز بعقود مشاريع تتجاوز قيمتها 140 مليون درهم في الربع الأخير من عام 2013، وسط نمو متواصل في مشاريع البناء والبنية التحتية في مختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي وشبه القارة الهندية والمنطقة.

وخلال هذه الفترة، فازت خطوط إنتاج التغليف بعقود تتجاوز قيمتها 50 مليون درهم لمشاريع في الهند، وما يقرب من 20 مليون درهم لمشروع محطة للسكك الحديدية في السعودية، وحوالي 20 مليون درهم لمشاريع في تركيا ولبنان، ونحو 8 ملايين درهم لمشروع في قطر إضافة الى مشاريع أخرى إقليمية.

 وتركزت الطلبيات على زجاج فيتروجليز ذاتي التنظيف من شركة زجاج، وهو زجاج صديق للبيئة ذو سطح معالج كيميائياً يحميه من الأوساخ والتلوث. ويعد فيتروجليز حلاً دائماً يمنع التصاق وتراكم الملوثات على سطح الزجاج. وهو يلغي الحاجة للحلول الكيميائية القاسية ويخفض الوقت اللازم للتنظيف بنحو 90%.

سجل متنام

قال زياد يزبك، نائب الرئيس الأول للمبيعات والتسويق في شركة زجاج: "نحن فخورون بنمو سجل طلبياتنا هذا العام، وبالنمو الذي حققناه خلال السنوات الماضية، حيث يتزايد الطلب على منتجاتنا ذات الجودة العالية، وعالية الكفاءة في استهلاك الطاقة. ويأتي هذا النمو على خلفية الازدهار المتواصل الذي يشهده سوق البناء في المنطقة، ما أدى إلى زيادة الطلب على الزجاج عالي الجودة. وبفضل محفظة مشاريعها المتميزة، نجحت زجاج في تعزيز مصداقيتها وترسيخ مكانتها كمورد موثوق للمنتجات الزجاجية للمشاريع العقارية الكبرى في المنطقة".

وأضاف: "توفر زجاج حلول زجاج عالية الجودة لقطاعات البناء، وصناعة السيارات، والأمن والدفاع في مختلف الأسواق المحلية والدولية. ونتطلع إلى تحقيق المزيد من النمو في جميع أنحاء المنطقة ودخول أسواق جديدة تماشياً مع أهدافنا التوسعية. ويعكس الطلب المتزايد على فيتروجليز التزام القطاع بدعم خطط البناء الصديقة للبيئة وتعزيز مبادئ التنمية المستدامة والمباني الخضراء".

زجاج شمسي لتوليد الطاقة

 

 

تأتي الطلبيات الجديدة بعد فترة وجيزة من إطلاق زجاج لشركة تابعة جديدة هي "إنسولير الإمارات"، التي أطلقت أول زجاج شمسي ملون لتوليد الطاقة في العالم. وتمتاز التكنولوجيا الجديدة بمستوى عال من الاستدامة وتعد ابتكاراً رائداً يمكن الاستفادة منه في المشاريع التجارية والسكنية في مختلف أنحاء المنطقة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات