«الوطني للإحصاء» يستكمل تحضيرات مشروع عينة الأسر

استكمل المركز الوطني للإحصاء التحضيرات الفنية اللازمة لتنفيذ مشروع تحديث وإعداد إطار العينة الأساسية للأسر على مستوى الدولة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، حيث تم تجهيز فريق العمل ومباشرة الدورة التدريبية الشاملة للفريق على كل مكونات المشروع.

وأفاد راشد خميس السويدي مدير عام المركز بأن مشروع إعداد إطار الأسر المستند إلى أفضل الأساليب والتقنيات الحديثة في مجال نظم المعلومات الجغرافية من المشاريع الإحصائية المهمة التي تساهم في توفير إطار للاستخدامات الإحصائية بدرجة عالية من الدقة والشمول بصورة حديثة.

وأوضح السويدي أن المشروع يتكون من مراحل عدة بعد انتهاء تدريب الفريق الذي سيعمل في الإمارات الشمالية للدولة وتحضيره بالمهارات اللازمة لتنفيذ المشروع باستخدام أحدث التقنيات على مستوى أدوات العمل ومنهجية التنفيذ. ويشتمل المشروع على إعداد إطار مناطق عد إحصائية للأسر وفق المعايير الدولية المعتمدة وذلك من خلال البيانات السجلية المسندة مكانياً واستخدام تكنولوجيا نظم المعلومات الجغرافية وصور الأقمار الصناعية الحديثة والخرائط الرقمية للتقسيمات الإدارية في الدولة ومواقع المباني وشبكات الطرق ومواقع عدادات الكهرباء والماء مربوطة مع البيانات الإحصائية للمشاريع الإحصائية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات