«الاقتصاد» تعزز التعاون مع «شروق» في مشاريع وقطاعات

خطط استراتيجية لجذب الاستثمارات

أكد علي الشحي مدير إدارة الاستثمار في وزارة الاقتصاد أن الوزارة تتبنى خططاً استراتيجية بعيدة المدى لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية النوعية للدولة وتوجيهها للقطاعات الاستراتيجية والحيوية بما ينسجم والسياسات التنموية الاقتصادية في الدولة.

 وأشار الشحي إلى حرص الوزارة على تعزيز آفاق التعاون مع مختلف الجهات الاتحادية والمحلية التي تضطلع بدور في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة، موضحاً أن الاستثمار يمثل آلية من آليات النمو في الاقتصاد العالمي المعاصر، الأمر الذي دفع العديد من الدول للاهتمام نحو جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وترأس الشحي وفداً من وزارة الاقتصاد قام بزيارة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، لبحث سبل تعزيز التعاون المستقبلي بين الجانبين في مجال الاستثمارات ذات الاهتمام المشترك. وكان في استقبال الوفد مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، وإيلي ارملي مدير إدارة تطوير الأعمال في "شروق" بحضور العديد من المسؤولين في الوزارة والهيئة.

دور حيوي

وبين الشحي أن إدارة الاستثمار في وزارة الاقتصاد تحرص على أداء دورها في المساهمة في تهيئة المناخ المناسب لمزيد من الاستثمارات الأجنبية إيمانا منها بدورها الحيوي في مجمل العملية التنموية بالدولة. ونوه بأن الإدارة تهدف إلى تعزيز الثقة في البيئة الاستثمارية وتنميتها والتعريف بالفرص الاستثمارية وتحفيز الاستثمار فيها والترويج لها وتدعيم الحركة الاقتصادية.

اللقاءات الثنائية

واتفق الجانبان على أهمية تفعيل اللقاءات الثنائية الهادفة إلى تعزيز التعاون في عدد من المشاريع والقطاعات ذات الاهتمام المشترك، وأهمية تبادل الخبرات والمعارف التي تتمتع بها الكوادر الكفؤة لدى الوزارة والهيئة.

تعاون إيجابي

واستعرض السركال مراحل تأسيس شروق وما قامت بإنجازه خلال الفترة الماضية، مشيداً بأهمية التعاون الإيجابي المثمر بين الهيئة والمؤسسات والدوائر المختلفة وعلى رأسها وزارة الاقتصاد بوصفها الجهة الأولى المسؤولة عن نمو الاقتصاد الإماراتي وتنافسيته. وقال: حرصت "شروق" منذ تأسيسها على تنفيذ استراتيجياتها الخاصة بالتعاون وتقريب وجهات النظر لتعزيز سبل الاستثمار بين أطراف العملية الاستثمارية..

وخلق الفرص الممكنة، ودعم المناخ الاستثماري بالفرص الجاذبة، إضافة لتقديم المشورة المباشرة للمستثمرين بما يكفل خدمة توجهات الإمارة والدولة، ويسعدنا اللقاء بوفد وزارة الاقتصاد لمناقشة العديد من القضايا ذات الصلة بالعملية الاستثمارية بما يرفع معدلات التعاون المستقبلي، ويتوجه نحو تطوير مشاريع مستقبلية تحقق طموحات وتوجهات الإمارة والدولة في ضوء اتحاد الرؤى، والحرص على تحقيق المصالح المشتركة.

أفضل المعايير

 تأسست "شروق" عام 2009، بهدف تحقيق إنجازات اجتماعية وثقافية وبيئية وتنمية اقتصادية على أساس الهوية العربية والإسلامية لإمارة الشارقة، وتسعى إلى تشجيع الاستثمار عن طريق تبني أفضل المعايير الدولية في تقديم الخدمات النوعية التي تساعد في جذب المستثمرين، سواء من المنطقة ومن مختلف أنحاء العالم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات