تعاون «الأوراق المالية» وأكاديمية اتصالات في التأهيل والتدريب

وقعت هيئة الأوراق المالية والسلع وأكاديمية اتصالات مذكرة بشأن التعاون بينهما، من خلال الاستفادة من برامج التأهيل والتدريب التي يقدمها كل طرف للآخر، بما يكفل تطوير عمل أسواق المال في الدولة، والأنشطة والخدمات المالية بصفة عامة، والارتقاء بمستوى الأداء المهني للعاملين في هذا المجال بصفة خاصة.

وقع المذكرة الدكتور عبيد الزعابي مدير فرع الهيئة بدبي والدكتور علي القايدي المدير العام بالوكالة للأكاديمية.

وتتضمن مجالات التعاون بين الطرفين تبادل الخبرات والدراسات والتنسيق بينهما بشأن مجالات التأهيل والتدريب والتعليم التي ينظمها الطرفان، واقتراح البرامج التدريبية للمهنيين العاملين في مجال الخدمات المالية بهدف تطويرهم والارتقاء بمستوياتهم المهنية بما يحقق المعرفة الجيدة بالمنتجات والأدوات المالية المتداولة في الأسواق المالية، والتشجيع على التعليم المستمر والتطوير المهني في مجال الخدمات المالية.

وأوضح د. الزعابي أن المذكرة تحدد أطر التعاون بين الجانبين في مجال التدريب والتأهيل والتوعية والاستشارات المهنية والدعم والتطوير وتنظيم المؤتمرات وورش العمل والندوات المتخصصة، وذلك في المجالات التي تتعلق بالقطاعات المالية والاقتصادية والتنمية، وأن تطبيق نصوصها من شأنه رفع كفاءة العاملين والمهتمين بهذه المجالات.

وأنها تؤكد على تعزيز التنسيق والمشاركة في الاجتماعات والمشاورات والزيارات التبادلية وإجراء برامج ومشروعات مشتركة تدعم وتنشط توجهات وأهداف الطرفين.

وقال الدكتور القايدي: هذه المذكرة خطوة نحو تطوير علاقات التعاون المشترك مع هيئة الأوراق المالية في مجال التدريب، والتطوير المهني في مختلف المجالات، وخاصة في مجالات الخدمات المالية، والتنمية الاقتصادية.

وسوف تتعاون الأكاديمية مع الهيئة في وضع برامج تدريبية تخصصية في مجالات ذات الاهتمام المشترك لتطوير المستوى المهني للعاملين في مجال الخدمات المالية، وسوف يتم ذلك خلال التنظيم المشترك للمؤتمرات، وورش العمل، والندوات المتخصصة.

وبمقتضى الاتفاق يتم تبادل الدراسات والبحوث والمطبوعات التي يقوم بها كل طرف بما لا يتعارض مع أنظمة وسياسات الطرف الآخر.

كما يسمح لموظفي الهيئة بالاستفادة من المكتبة والمعلومات والإحصاءات المتوفرة لدى الأكاديمية، ويتيح كل طرف لموظفي الطرف الآخر فرصة الاستفادة والمشاركة في الأنشطة والفعاليات والدورات والمؤتمرات. وقد تم الاتفاق بين الطرفين على تشكيل لجنة مشتركة بينهما لتفعيل المذكرة واختيار السبل المناسبة لتنفيذها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات