تحضيرات مشتركة بين غرفة التجارة ومجلس الأعمال التونسي

دبي تستضيف «منتدى الاستثمار في تونس» خلال 2014

كشف عبدالرؤوف الماي رئيس مجلس الأعمال التونسي في دبي عن جهود المجلس المشتركة مع غرفة تجارة وصناعة دبي من أجل عقد "منتدى الاستثمار في تونس" في دبي في النصف الثاني من العام المقبل للتعريف بفرص الاستثمار الواعدة في تونس.

وأشار الماي في تصريحات لـ "البيان الاقتصادي" إلى مشاركة كافة غرف التجارة في إمارات الدولة خلال ذلك المنتدى. وأنه لن يتم انتظار ما سوف تفضي إليه جولات الحوار الوطني القائمة في تونس حاليا حيث يكفي فقط إقرار تاريخ للانتخابات المقبلة.

مؤكدا على أهمية الاستقرار السياسي والأمني في تونس وتوفير مناخ استثماري وبيئة تشريعية ملائمة من أجل جذب استثمارات القطاع الخاص والاستثمارات السيادية من الإمارات بشكل خاص ومنطقة الخليج تحديدا والعالم بشكل عام.

في إطار التحضيرات

وفي إطار التحضيرات للمنتدى استضاف مجلس الأعمال التونسي في دبي الأسبوع الماضي محمد علي شقير المدير العام لمجموعة الكرامة القابضة في لقاء مع رجال الأعمال الإماراتيين.

وقال الماي إن عمليات إعادة الهيكلة و"التنظيف" التي تجريها مجموعة الكرامة القابضة للشركات المصادرة وعمليات التنظيف المماثلة الأخرى للشركات في تونس والتي تجري حاليا سوف تبلور بعض فرص الاستثمار وسوف تعزز تونس كوجهة جاذبة للاستثمار، قائلا إن بعض الشركات من "الكرامة القابضة" سوف تشارك في المنتدى المقبل لتعريف المستثمرين بتجربتهم الناجحة وسوف يتم إدراج هذه الشركات من خلال المنتدى لكي يتسنى للمستثمر الإماراتي معرفتها عن كثب والمساهمة في رأسمالها.

مؤكدا أن وضوح الرؤية والاستقرار السياسي والأمني من شأنه إخراج تونس من أزمتها الراهنة.

58 شركة

ومن جانبه كشف شقير عن أن 114 من أقارب وأتباع الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي امتلكوا استثمارات تقدر بنحو 10 مليارات دولار داخل تونس تم مصادرتها بعد اشتعال الثورة التونسية منها 6 مليارات دولار إجمالي رأسمال نحو 500 شركة تنشط في مختلف القطاعات الاقتصادية في تونس و4 مليارات دولار على شكل استثمارات عقارية وأراض زراعية.

وقال إن مجموعة الكرامة القابضة تضم تحت مظلتها 58 شركة تنشط في مختلف القطاعات الاقتصادية في تونس منها 15 شركة كبرى و43 شركة صغيرة ومتوسطة ولم يتم إدراج سوى شركة واحدة من تلك الشركات في أسواق المال التونسية .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات