الاحتفال بالذكرى الأولى لافتتاح ميناء خليفة

احتفلت شركة أبوظبي للموانئ، المطور الرئيسي للموانئ والمناطق الصناعية في أبوظبي أمس بالذكرى السنوية الأولى لافتتاح ميناء خليفة الرائد. وصادف اليوم 12 ديسمبر مرور عام واحد بالضبط، عندما تفضل رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حفظه الله ورعاه بحضور افتتاح الميناء في احتفال رسمي ملفت.

وتميز حفل الافتتاح بحضور المئات من كبار الشخصيات وكبار المسؤولين في الدولة وموظفي شركة أبوظبي للموانئ، وعدد من الشركاء وأصحاب المصلحة وممثلين عن الهيئات الحكومية وعدد من المتعاملين للاحتفال بهذه المناسبة الخاصة.

معلم جديد

وقال محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أبوظبي للموانئ: "نحتفل اليوم، بالذكرى السنوية الأولى لافتتاح ميناء خليفة، الذي تفضل رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حفظه الله - وشرّفنا بحضوره." ونتذكر هذا اليوم والفرح يملأ قلوبنا مع فخرنا بتشييد معلم جديد في أفق مدينة أبوظبي يبشرنا بمستقبلنا الواعد.

عام كامل قد مضى وميناء خليفة ماضٍ في تسجيل الارقام القياسية عبر استيراد وتصدير المزيد من الحاويات بشكل مطرد، والتعامل معها بكفاءة وسرعة تضاهي أفضل المستويات العالمية في الإنتاجية الأمر الذي لفت انتباه العالم نحونا واستقطب خطوط الشحن والعملاء من مختلف أنحاء العالم .

إنجازات

وقال: دعونا ننظر إلى الوراء قليلاً لنطالع اهم الإنجازات التي حققتها شركة أبوظبي للموانئ خلال اثني عشر شهراً مضت:

تم تسليم ميناء خليفة في الوقت المحدد وضمن الميزانية وقمنا بإطلاق العمليات التجارية التشغيلية في 1 سبتمبر 2012

يضم ميناء خليفة اليوم ست رافعات سوبر بوست باناماكس عملاقة، 32 من رافعات التكديس الآلي، و20 من حاضنات الحاويات. وستضاف ثلاث رافعات جديدة "سوبر بوست باناماكس" و12 من رافعات التكديس الجديدة خلال يناير 2014.

حتى اليوم، فازت إدارة تقنية المعلومات والاتصالات الداعمة للبنية التحتية في ميناء خليفة بثماني جوائز لابتكاراتها في قطاع الموانئ وتشغيلها بالتقنية المتقدمة، وهذا اعتراف دولي وإقليمي بالقدرات التي تتمتع بها.

يخدم ميناء خليفة اليوم أكثر من 17 من خطوط الشحن العالمية ويتصل بروابط مباشرة مع أكثر من 40 ميناء ووجهة دولية.

حقق ميناء خليفة حتى اليوم ما مقداره 1,026,843 من ساعات العمل التشغيلية دون أي إصابات هادرة للوقت.

وقعت شركة أبوظبي للموانئ في سبتمبر الماضي على اتفاق مدته عشر سنوات مع شركة الإمارات للألمنيوم ( إيمال)، لتقديم الخدمات اللوجستية لمناولة وتصدير منتجاتها من الألمنيوم عبر ميناء خليفة .

و في يوليو الماضي، حقق ميناء خليفة أعلى معدل في حركة مناولة الحاويات إذ بلغ عدد الحركات 43.3 خلال الساعة أثناء التحميل والتفريغ. وفي أغسطس/آب، حقق ميناء خليفة معدل إنتاج تشغيلي بلغ 142.4 حركة في الساعة، كل هذه الإنجازات وضعت محطة الحاويات في ميناء خليفة في مصافّ العشرة الأوائل عالميا في الإنتاجية.

أما في أكتوبر، فقد بلغ حجم مناولة الحاويات رقماً قياسياً مقداره 100,000 حاوية نمطية لم تشهده موانئ أبوظبي من قبل خلال شهر واحد على الإطلاق.

بينما سجل ميناء خليفة في وقت سابق من هذا الشهر، الرقم "1,000,000" في عدد الحاويات التي تمت مناولتها منذ بدء تشغيله والذي يعد رقماً قياسياً جديداً في امارة أبوظبي.

تستغرق الشاحنة وقتاً قياسياً لا يتجاوز 15 دقيقة فقط لتحميل أو تنزيل الحاوية.

مشروع ضخم

 

 

 

قال محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أبوظبي للموانئ "يشكّل ميناء خليفة ومدينة خليفة الصناعية أبوظبي "كيزاد" معاً أضخم المشاريع في البنية التحتية لإمارة أبوظبي والتي تدل بشكل قاطعٍ على رؤية نافذةٍ تتمتع بها قيادتنا الحكيمة، رؤية تقودنا بكل ثقة نحو مستقبل زاهر. وبدورنا، سنعمل طوال السنوات المقبلة على البناء فوق نجاحاتنا لتحويل الرؤية إلى واقع ملموس، شاكرين لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رؤيته وتبصّره بمستقبل أمتنا".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات