نجاح معارض الأغذية المتخصصة في المبيعات والشراكات

اختتمت معارض الأغذية المتخصصة الثلاثة، الوحيدة من نوعها بالمنطقة؛ "الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمأكولات البحرية «سيفيكس»، و«مهرجان المأكولات المتخصصة»، و«الشرق الأوسط للحلويات والوجبات الخفيفة»، أعمالها الشهر الماضي بنجاح، بعدما أفاد عارضون شاركوا فيها بتحقيق مبيعات قوية ولقاء عملاء وشركاء جدد والتعرف على مشترين جادّين..

وأعلن مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة للفعاليات الثلاث التي أقيمت الشهر الماضي، أنها استقطبت ما يزيد على 400 شركة عارضة من شركات الأغذية والمشروبات المتخصصة، و12,285 زائراً من أنحاء المنطقة والعالم، ممن سعوا إلى الوصول إلى الفرص المُجزية التي تتيحها الأسواق الخليجية.

صفقات

ونجح "مهرجان المأكولات المتخصصة" في عامه الرابع، وهو المعرض التجاري الوحيد المختص بالمأكولات الفاخرة بالمنطقة، بتحقيق صفقات بملايين الدولارات أبرمها العارضون على أرض الحدث.

وأفادت مجموعة "إل إي" الأميركية للصناعات الغذائية، المتخصصة بإنتاج الأرز طويل الحبة الذي تزرعه وتعبئه في البرازيل بأنها حققت خلال مشاركتها الأولى في الحدث التجاري، أعمالاً تجارية كبيرة وتواصلاً رفيع المستوى مع شركات إقليمية بالشرق الأوسط وإفريقيا على مستوى صانعي القرار.

من جهة ثانية، أثبت معرض الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمأكولات البحرية (سيفيكس)، بدورته الثانية هذا العام، نجاحاً كبيراً في منطقة تأتي فيها الأسماك على رأس قائمة الطعام لدى كثير من شرائح السكان.

ويعتبر هذا الحدث المعرض الأشدّ تأثيراً في صناعة المأكولات البحرية بالمنطقة، وقد شهد زيادة قدرها 38 بالمئة في مساحة العرض وشاركت فيه شركات مثلت 28 دولة بينها الأرجنتين والنمسا وكندا والصين والدنمارك وكوريا وماليزيا وميانمار وسيشيل وبيرو وفيتنام واليمن.

زيارات

وقد انعكست أهمية "سيفيكس" على البلدان المشاركة، بزيارات إلى المعرض من وفود حكومية وزارية وتجارية رفيعة المستوى، كان من أبرزها زيارة وزيرة التجارة والاستثمار في إيرلندا الشمالية، أرلين فوستر، التي ركّزت خلال زيارتها للجناح الوطني لبلادها في المعرض على أهمية الحدث للموردين الأيرلنديين العاملين في صناعة الأغذية والمشروبات..

وأكّدت الوزيرة أن هذا القطاع يعتبر واحداً من أهمّ القطاعات الصناعية في ايرلندا الشمالية وأكثرها تعزيز للصادرات الايرلندية، مشيرة إلى أن تركيز الشركات الايرلندية على الوصول إلى الأسواق العالمية، والخبرة التجارية الواسعة التي تتمتع بها هذه الشركات، أمران يساعدان المشترين على الاعتماد عليها دائماً في تقديم منتجات ذات جودة عالية ودون تأخير وبأسعار تنافسية تضمن القيمة مقابل المال.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات