«طيران الإمارات» أسرع ناقلات المسافات البعيدة نمواً

مطار دبي يواصل طريقه نحو المركز الأول

تقارير دولية ترصد نمو مطار دبي تصوير - وليد قدورة

يواصل مطار دبي طريقه نحو المركز الأول في العالم، الأمر الذي يخيف بعض المنافسين، حيث قال رئيس مجلس إدارة مطار جاتويك من أن مطار دبي مرشح للتفوق على مطار هيثرو، باعتباره أكبر مطارات العالم من حيث عدد المسافرين العالميين بحلول 2015، سيما باحتضانه لـ«طيران الإمارات»، أسرع ناقلات المسافات البعيدة نمواً في العالم.

وأبلغ السير روي مكنتلي رئيس مجلس إدارة جاتويك، والرئيس السابق لهيئة الطيران المدني البريطانية، صحيفة فاينانشيال تايمز، أن الضغط لإضافة مدرج آخر في مطار هيثرو تفرضه توسعات وجهات خليجية، مثل دبي.

ومن جهتها قالت مجلة فوربس، في تقرير لها: إن الناقلات الخليجية عكفت على تنمية حصصها من صناعة النقل الجوي العالمية. مؤكدة أن طيران الإمارات حققت نمواً بين 15 ـ 20 % على معدل سنوي، ومنذ 2012 أصبحت ثالث أكبر ناقلة من حيث السعة.

وأضافت: أن الناقلات الخليجية عززت من ميزة موقعها الجغرافي. حيث تسير شريحتي المسافات المتوسطة والبعيدة، وعلى سبيل المثال، من لندن إلى دبي، ومن دبي إلى بانكوك، متفادية حمل كمية الوقود المطلوبة لطائرة تطير مباشرة بين لندن وبانكوك.

كما أن الناقلات الخليجية، بقيادة «طيران الإمارات»، بنت علاماتها التجارية، وسمعتها بالخدمة الممتازة. مشيرة إلى الناقلة تحصل على 25 % من حركتها الجوية من الطلب المحلي والوجهات، متمتعة بقدرة على توسعة أساطيلها. ومن جهة أخرى، أشار الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا»، في تقرير صدر أمس، إلى أن الإمارات ستكون خامس أكبر مركز للشحن الجوي في العالم بحلول العام 2017.

تابع التفاصيل

طباعة Email
تعليقات

تعليقات