جمارك دبي تبحث تعزيز حضور الشركات اليابانية

أحمد بطي خلال لقائه الوفد الاقتصادي اليابانيمن المصدر

قال أحمد بطي أحمد الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة مدير عام جمارك دبي إن معرض إكسبو 2020 بدبي يفتح آفاقاً استثمارية كبيرة من خلال المشاريع المعتزم تنفيذها خلال فترة السنوات السبع المتبقية على إقامة المعرض، مضيفاً إن الحدث يشكل فرصة جيدة لكافة الشركات المحلية والعالمية للاستفادة من تنفيذ هذه المشاريع.

جاء ذلك خلال استقبال وفد اقتصادي يضم ممثلين عن هيئة التجارة الخارجية اليابانية "جيترو"، وكبرى الشركات المُصَنِعة باليابان، حيث ناقش مع أعضاء الوفد السبل الكفيلة بتعزيز الحضور الاقتصادي لقطاع الأعمال الياباني في الإمارة، مؤكداً حرص الدائرة على توفير التسهيلات اللازمة لقطاعات العمل المختلفة والمستثمرين والتجار، وتذليل أية عقبات قد تواجههم في مجال الاستيراد او التصدير أو إعادة التصدير.

جودة عالية

وأشاد مدير عام جمارك دبي بالجودة العالية التي تميز المنتج الياباني في كافة المجالات، وكذلك بنوعية وحجم الاستثمارات اليابانية في الدولة، مؤكداً في الوقت ذاته حرص جمارك دبي على تطوير التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي مع اليابان، التي تعد حالياً من أبرز الشركاء التجاريين لدبي.

وقال مدير عام جمارك دبي إنه خلال السنوات السبع المتبقية حتى تنظيم إكسبو 2020 في دبي هناك الكثير من المشاريع التي تعتزم دبي تنفيذها لإنجاح المعرض وهي فرصة مناسبة للشركات العالمية ومن بينها اليابانية للدخول في هذه المشاريع، ولتكون جزءاً من هذا الحدث، خاصة أن الشركات اليابانية تمتلك خبرة طويلة وناجحة في السوق الإماراتي.

وأكد مواصلة جـــمارك دبي جهودها في مجال حماية العلامات التجارية للمنتجين في مختلف دول العالم، قائلاً نحن نحارب ظاهرة التــقليد والقرصنة، ونعتبرها واحدة من أولويات عمل الدائرة، ليس فقط لأن التقليد يضر بمصالح الشركات، لكنه يؤثر على صحة وسلامة المستهلكين للمنتــجات المقلدة، خاصة إذا تعلق الأمر بالأدوية وقطع غيار السيارات.

مكافحة القرصنة

ودعا الشركات اليابانية في مختلف القطاعات التصنيعية لتكون جزءاً من جهود التصدي للتقليد والقرصنة من خلال تقديم محاضرات تثقيفية وورش عمل لمفتشي جمارك دبي في مجال الملكية الفكرية والتفريق بين المنتج الأصلي والمقلد، لتضاف إلى الجهود التي تبذلها الدائرة في هذا المجال خلال السنوات الماضية..

مشيراً إلى أن في الدائرة مركز تدريب متطوراً بقاعات مجهزة، يتم فيه تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية لموظفي الدائرة في كافة مجالات العمل الجمركي والإداري، لصقل مهاراتهم وتطوير قدراتهم. كما دعا المصانع والشركات اليابانية في الدولة إلى التواصل المباشر مع إدارة حماية حقوق الملكية بجمارك دبي.

أولمبياد

وقال كوتشيرو ياماهورا مدير مكتب حماية الملكية الفكرية وبراءات الاختراع في وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية إنه من حسن الحظ ان طوكيو ستنظم أولمبياد 2020، أي في نفس العام الذي تستضيف فيه دبي اكسبو الدولي، وهي فرصة طيبة ومناسبة لتنشيط العلاقات بين البلدين في المجال التجاري وتبادل الخبرات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات