«دبي للصادرات» تدشن مبادرة شبكة التعاون التصديري

دشنت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، مبادرة تحت عنوان "شبكة التعاون التصديري" تهدف إلى تعزيز تبادل المنفعة بين المصدرين من أصحاب المصانع والشركات التي تتخذ من إمارة دبي ودولة الإمارات مقراً لأعمالها. وتأتي هذه المبادرة في إطار استراتيجية المؤسسة الرامية إلى توطيد علاقات المصدرين على المستوى المحلي وبناء التحالفات الاستراتيجية لدعم المنتجات الإماراتية وتطوير الشراكات بين مختلف القطاعات وتبادل الخبرات وقواعد البيانات الدولية الخاصة بهم، وبالتالي رفع المعدلات التصديرية للشركات الوطنية إلى الأسواق العالمية.

وتضم الدفعة الأولى من "شبكة التعاون التصديري" 19 ممثلاً من مختلف القطاعات الصناعية والخدمية في الإمارات و دبي، وتنطوي مهامها على عقد لقاءات أسبوعية بين الأعضاء واستعراض توجهاتهم والنظر في الوجهات والأسواق التصديرية المختلفة التي يتطلع إليها كل عضو لتصدير منتجاته إليها.

وقال المهندس ساعد العوضي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات: تمثل "شبكة التعاون التصديري" واحدة من أهم القنوات التي تسمح للشركات الوطنية بالانخراط في عالم الأعمال محلياً والتهيؤ للتوسع الدولي، بالإضافة إلى تعزيز قاعدة العملاء بين بعضهم البعض ورفع المعدلات التصديرية.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات