استحوذوا على 13.25% من إجمالي عدد زوار الإمارة

دبي تستقبل مليون سائح سعودي خلال 9 أشهر

اقبال كبير للسعوديين على اتلانتس النخلة البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تجاوز عدد السياح السعوديين الذين زاروا دبي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2013 المليون زائر، وهو ما يعكس نسبة زيادة وصلت الى 24,8% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2012. وذلك استناداً إلى الأرقام الصادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.

ويتصدر السوق السعودي قائمة الأسواق المصدرة للسياح الى إمارة دبي، حيث يمثل السياح السعوديون 13.25% من مجمل السياح الذين قدموا الى الإمارة في الأشهر التسعة الأولى من العام 2013 حيث وصل مجمل عددهم الى 7.94 ملايين سائح.

وفي سياق متصل، ذكر مركز المعلومات والأبحاث السياحية "ماس" التابع للهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية أن عدد السعوديين الذين غادروا المملكة إلى الإمارات بلغ نحو 129 ألف سائح خلال إجازة عيد الأضحى الماضية فقط. وتحتل الفنادق العائلية النسب الأعلى في استقطاب السياح السعوديين إلى دبي لتكامل خدماتها من التجارب الترفيهية للعائلات السعودية. وفي هذا السياق، قضت العائلات السعودية في منتجع أتلانتس النخلة 30 ألف ليلة فندقية منذ بداية العام 2013.

حزمة جديدة

وتعزيزاً لهذا النجاح، أعلن منتجع أتلانتس اعتزامه طرح حزمة سياحية مخصصة للسياح السعوديين تزامناً مع انتهاء الاحتفالات بالعام الجديد وعطلة المدارس في المملكة، حيث قضى السياح السعوديون في المنتجع حوالي 30 ألف ليلة فندقية منذ بداية العام الجاري 2013.

وتشمل هذه العروض خيارات إقامة منوعة شاملة عبوراً غير محدود إلى مدينة "أكوافنتشر" المائية التي استثمر المنتجع ما يقارب 27 مليون دولار في توسعتها لتكون إحدى الوجهات الرائدة على مستوى الشرق الأوسط وأوروبا..

حيث بلغ عدد السعوديين الذين زاروا الحديقة المائية أكثر من ثلاثة آلاف زائر بزيادة قدرها 12% منذ بداية العام مقارنة بنفس الفترة من عام 2012. كما تتضمن الإقامة عبور غير محدود إلى حوض أسماك الحجرات المفقودة في المنتجع وتخفيضات على خليج الدلافين ودخول للأطفال إلى نوادي الأطفال "كيدزكلوب" و"كلوبراش" وغيرها.

مدينة أكوافنتشر

وكان المنتجع قد استكمل مؤخراً توسعة مدينة "أكوافنتشر" المائية، حيث تم إضافة برج ذي منزلق مائي ضخم يبلغ ارتفاعه 40 متراً يطل على قمة برج "نيبتون" الموجود حالياً والأحواض الموجودة في "خليج الدلافين". وتدهش المنزلقات الجديدة الزوار بالإثارة، وتختبر حس المغامرة لديهم والعمل جار لتعزيز "أكوافنتشر" لكي تكون المكان المثالي للمغامرين وللراغبين بالقدوم مع الأصدقاء والعائلة.

وأصبحت المدينة المائية التي تبلغ مساحتها 17 هكتاراً الآن مركزاً للمنزلق الأكبر قطراً في العالم ولأول منزلقين مائيين متلازمين في الشرق الأوسط ولتجربة حلقة الـ"زيبلاين" الهوائية والتي تعتبر الأطول في الشرق الأوسط أيضاً.

 تغير

 قالت رافيني بيريرا، نائب الرئيس الأول للتسويق والمبيعات، منتجع أتلانتس النخلة، دبي: يشهد سوق السياحة السعودي تغيراً ديناميكياً حيث تظهر احصائيات "مركز المعلومات والأبحاث السياحية" أن إجازة عيد الأضحى لهذا العام شهدت ارتفاعاً في عدد السياح السعوديين المغادرين بـ 44% وهي زيادة كبيرة في عام واحد. ويستقبل "أتلانتس" عدداً كبيراً من العائلات السعودية ليس فقط في إجازات الأعياد بل على مدار العام. ونحن مسرورون أننا الوجهة المفضلة لهذه العائلات".

Email