يقام في إكسبو الشارقة بمشاركة 150 عارضاً

معرض المنتجات الصينية 16 ديسمبر

خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل المعرض تصوير - يونس

يستضيف مركز إكسبو الشارقة الدورة 12 من معرض المنتجات الصينية، بالفترة من 16 18 ديسمبر الحالي، وستركز الدورة الجديدة على المأكولات الصينية والمنتجات الزراعية، تحت رعاية وزارة التجارة الصينية بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ومركز الصين العالمي للتبادل الاقتصادي والتقني، والمركز الصيني للآلات الميكانيكية والكهربائية "تشينامكس".

وأشاد سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد صباح أمس بالعلاقات المتميزة مع جمهورية الصين الشعبية على كافة المستويات، وخاصة الاقتصادية، لافتاً إلى ازدياد التبادل التجاري بين الإمارات والصين بنحو 14% في النصف الأول من العام الحالي، وتستحوذ دول الخليج العربي على 70% من حجم التبادل التجاري العربي مع الصين.

تبادل تجاري

وقال إن التبادل التجاري بين البلدين وصل إلى 21.435 مليار دولار بين شهري يناير ويونيو، وبلغت قيمة الصادرات الصينية إلى الإمارات 15.44 مليار دولار، وصادرات الإمارات إلى الصين 5.99 مليارات دولار، ويقدر حجم التبادل التجاري المتوقع بين الجانبين في العام الحالي بـحوالي 40.42 مليار دولار، وذلك حسب إحصاءات الجمارك الصينية.

دور كبير

وقال المدفع: يلعب معرض المنتجات الصينية في الشارقة دوراً كبيراً في تعزيز التبادل التجاري بين الإمارات والصين، حيث تعد الإمارات حالياً أكبر سوق للصادرات الصينية، وثاني أكبر شريك تجاري للصين بين الدول العربية.

وتأتي الدورة الـ12 لتؤكد هذه الحقيقة وهي الاستمرار في تعزيز العلاقات الاقتصادية، كما ستوفر فرصاً كبيرة للتجار والمستثمرين من كلا الطرفين، مؤكداً أنه رغم تأثر التبادل التجاري بين الصين، والعديد من الدول الغربية نتيجة الركود الاقتصادي فإن مبادلاتها التجارية مع دول مجلس التعاون الخليجي آخذة في النمو، ووفقاً للمحللين الاقتصاديين فإنه من المتوقع ارتفاع قيمة التبادل التجاري بين الصين ودول الشرق الأوسط، لتصل ما بين 350 ملياراً و500 مليون دولار في العام 2020، وستستحوذ دول الخليج على حصة الأسد.

تركيز

من جانبه قال باتريك زينج شو، المدير العام لمركز الصين للآلات الميكانيكية والمنتجات الكهربائية، ستركز الدورة الـ12 من المعرض على المنتجات الصينية النباتية من فواكه وخضروات طازجة، وحبوب وفواكه مجففة ومشروبات، ومأكولات مجمدة، إلى جانب المأكولات السريعة وأدوات تصنيعها.

150 عارضاً

وأضاف: يشارك في المعرض 150 عارضاً من المنتجين من مختلف المقاطعات الصينية، الذين بادروا بحجز مساحاتهم للمشاركة في هذا الحدث التجاري المهم. ومن بين أهم العارضين "ياشينج ياميت" وهم الرواد في مجال تقنيات الحفاظ على الماء، وستقوم هذه الشركة بعرض تقنية الري المتطورة، التي تمتلكها وستكون مثالية للظروف المناخية في المنطقة، و"شاندونج لو يان"، التي ستعرض منتجات فريدة، وتبحث عن شركاء في المنطقة وسيكون لـشركة "بيداهوانج" الزراعية، التي تتحكم بأكثر من نصف المنتجات الزراعية في شمالي الصين، حضور مميز في المعرض وستتوفر مشروبات "لوشينج مصدر الطاقة والتكنولوجيا" الغنية بمادة البوليفينول والمعروفة بخفضها لضغط الدم، في المعرض، وسينضم وللمرة الأولى عارضون من كوريا الجنوبية، سيقومون بعرض منتجات صحية ومغذية.

 

فعاليات

ضمن الفعاليات الجديدة هذا العام الفنون الفولكلورية الصينية مثل صناعة الطائرات الورقية وغيرها، وسيتم عرض هذه النشاطات من قبل مؤسسة الفنون الفولكلورية التراثية من جبل تاي في مقاطعة شاندونج، إضافة إلى عرض لوحات فنانين صينيين مشهورين للبيع. ونجحت الدورة السابقة من المعرض في اجتذاب 14,352 زائراً و4,287 مشترياً من 32 دولة، وقُدِّرت العوائد بـ110 ملايين دولار. البيان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات