«دبي الملاحية» تستعرض مع المنظمة البحرية الدولية جهود تطوير القطاع

خلال زيارة وفد دبي الملاحية للمنظمة البحرية الدولية من المصدر

التقى وفد من "سلطة مدينة دبي الملاحية" كوجي سيكيميزو السكرتير العام لـ "المنظمة البحرية الدولية" في مقره بلندن لمناقشة أبرز المستجدات الحاصلة على صعيد تطبيق الخطة الإستراتيجية البحرية لإمارة دبي والمتمحورة حول تطوير وتنظيم وتعزيز القطاع البحري وترسيخ مكانة دبي كمركز بحري عالمي من الطراز الأول.

وشهد اللقاء استعراض أبرز الإنجازات التي تحققت في دبي على مستوى إطلاق لوائح تنظيمية ومبادرات بحرية مستحدثة وتطبيق اشتراطات جديدة لضمان إدارة العمليات التشغيلية البحرية وفق أعلى معايير السلامة المهنية وأفضل الممارسات البيئية والقرارات المحلية والدولية.

دعوة

ووجهت السلطة البحرية دعوة رسمية إلى السكرتير العام لـ"المنظمة البحرية الدولية" ليكون ضيف الشرف في "أسبوع دبي البحري 2014" الذي سيتم إطلاق الدورة الثانية منه في أكتوبر من العام المقبل، والأسبوع البحري إضافة هامة لتعزيز مكانة دبي الطليعية على خارطة الفعاليات العالمية الرائدة في عالم الصناعة البحرية.

شرح

كما تخلّل اللقاء شرحاً مفصّلاً حول محاور الاستراتيجية البحرية في دبي والتي تستند إلى مجموعة من المرتكزات والقيم الجوهرية المتعلقة بالقيادة والتميز في خدمة العملاء والإبداع والتعاون والتفوق في الثروة البشرية والحفاظ على البيئة البحرية في سبيل تعزيز المزايا التنافسية لإمارة دبي على الصعيد البحري عالمياً وإقليمياً وتوفير البنى التحتية الأساسية للارتقاء بالقطاع البحري المحلي تماشياَ مع أعلى المعايير وأفضل الممارسات الدولية.

تشريعات ولوائح

واطّلع الوفد على التشريعات البحرية واللوائح التنظيمية الجديدة التي كان لها دور فاعل في إحداث تغيير إيجابي ضمن القطاع البحري المحلي، لا سيّما الأطر التشريعية الرامية إلى تعزيز القدرة على الاستجابة لمتطلبات الصناعة البحرية بما يخدم الجهود الهادفة إلى خلق بيئة استثمارية جاذبة لروّاد الصناعات البحرية وتطوير قطاع بحري متجدد وآمن يخدم المجتمع البحري الإقليمي والدولي.

كما سلّط اللقاء الضوء أيضاً على أبرز المبادرات الرائدة المنضوية تحت مظلة "سلطة مدينة دبي الملاحية" والرامية إلى ترسيخ مكانة دبي المحورية كمنافس قوي لأبرز المراكز البحرية العالمية، وفي مقدمتها "أسبوع دبي البحري" و"سياسة السلامة البحرية".

إشادة

وأشاد السكرتير العام للمنظمة البحرية الدولية بالجهود التي تبذلها سلطة مدينة دبي الملاحية للارتقاء بالقطاع البحري في دبي، وتفعيل مساهمته في دفع عجلة التنمية الشاملة والمستدامة التي تنتهجها الإمارات.

وثمّن عامر علي، المدير التنفيذي لـ "سلطة مدينة دبي الملاحية"، اهتمام "المنظمة البحرية الدولية" بالإطلاع على تجربة دبي الريادية في تعزيز المقوّمات التنافسية للقطاع البحري وخلق بيئة بحرية متكاملة ومستدامة من شأنها الاستجابة بفعالية لمتغيرات الأسواق ومواكبة الإتجاهات الناشئة واستقطاب المستثمرين الإقليميين والدوليين للاستفادة من مكانة دبي المتنامية كلاعب رئيسي على الخارطة البحرية العالمية.

حرص

وأكّد عامر علي حرص السلطة البحرية على مواصلة العمل الجاد لتعزيز نجاح مبادرة "أسبوع دبي البحري" القائمة على التجدّد والشمولية لتعزيز قنوات تبادل أفضل الممارسات وأحدث الاتجاهات التي تصب في خدمة التطوير المستدام للقطاع البحري بما يتماشى مع الأهداف الطموحة لإمارة دبي".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات