سموه يرعى حفل جائزة دعم مشاريع الشباب بحضور حمدان بن محمد

محمد بن راشد يكرّم الداعمين لريادة الأعمــــــــال في الوطن العربي

صورة

رعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.. حفل تكريم الفائزين بـ"جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب" في دورتها الثامنة التي تنظمها "مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة" وهي إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي.

حضر الحفل الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وسامي ظاعن القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، إلى جانب عدد من رؤساء ومديري الجهات الحكومية والخاصة الراعية لمشاريع الشباب.

أفضل مبادرات

وكرم صاحب السمو راعي الحفل الجهات الداعمة لريادة الأعمال في الوطن العربي والتي شملت فئات أفضل مبادرة لدعم ريادة الأعمال وفازت بها الغرفة التجارية الصناعية السعودية في الدمام وأفضل بنك داعم للشركات الصغيرة والمتوسطة وفاز بها "بنك الأسرة البحريني" وأفضل صندوق تنمية لدعم ريادة الأعمال وفاز بها صندوق التنمية السعودي وأفضل مؤسسة تعليم عال داعمة لريادة الأعمال وفازت بها جامعة أبوظبي وأفضل مبادرة مسؤولية مجتمعية لدعم ريادة الأعمال وفاز بها "باب رزق جميل" من السعودية لعبد اللطيف جميل وأفضل مبادرة مرشدي الأعمال وفازت بها "أوسيس 500" الأردنية.

وهنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الجهات العربية الفائزة بـ"جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب الصغيرة والمتوسطة"، وبارك جهودهم الطيبة التي تخدم مصالح الشباب العربي من أجل توفير مصدر رزق دائم لهم وبناء مستقبل يبشر بالخير لشريحة واسعة من هؤلاء الشباب الطامحين لإيجاد فرصة عمل تؤمن لهم حياة كريمة.

9 مشاريع من الدولة

وكان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي قد كرم في بداية حفل توزيع الجوائز المشاريع التسعة الفائزة من داخل الدولة، وشملت فئات أفضل مشروع قائم في قطاع الخدمات وأفضل مشروع ناشئ في قطاع الخدمات وأفضل مشروع قائم في قطاع التجارة وأفضل مشروع قائم في قطاع الصناعة وأفضل مشروع ناشئ في نفس القطاع وأفضل مشروع انطلاق قائم وأفضل مشروع انطلاق ناشئ وأفضل رجل أعمال لعام 2013، وكان محمد هلال، وأفضل سيدة أعمال للعام نفسه وكانت هالة كاظم.

ثم كرم سموه، إلى جانبه عبدالباسط الجناحي المدير التنفيذي لـ"مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم لدعم مشاريع الشباب"، المشاريع الأربعة الفائزة من الوطن العربي وشملت فئات أفضل مشروع قائم في قطاع الخدمات وأفضل مشروع ناشئ في نفس القطاع وأفضل مشروع قائم في قطاع التجارة وأفضل مشروع قائم في قطاع الصناعة.

الجهات الداعمة

وتم تكريم الجهات الداعمة لريادة الأعمال من داخل الدولة وشملت فئات الجهات الداعمة لبرنامج المشتريات الحكومية وفازت بالجائزة الأولى بلدية دبي وتسلم الجائزة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي، كما فازت بالجائزة شركة بترول الإمارات الوطنية "إينوك" ومن الجهات الخاصة الداعمة لريادة الأعمال التي فازت بالجائزة "مجموعة جميرا ومصرف أبوظبي الإسلامي".

وشكر سمو ولي عهد دبي للفائزين مبادراتهم الطيبة حيال شباب الوطن والشباب العربي وتمنى على الشركات والجهات الحكومية من داخل الدولة وخارجها تقديم مزيد من الدعم والمساندة للشباب في تأسيس أعمال لهم تساعدهم على توفير مورد رزقهم وتعينهم على بناء مستقبل مشرق لهم وتأمين الحياة الكريمة لهم ولأسرهم لأنهم بناة الأوطان وثروتها.

وفي ختام الحفل التقطت لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإلى جانبه سمو ولي عهده، الصور التذكارية مع المكرمين والمكرمات، وتمنى لهم سموه التوفيق على طريق الاستمرار في دعم الشباب ومؤازرتهم من أجل حياة أفضل ومستقبل أرحب لهم.

«إينوك» تفوز بجائزة أفضل جهة داعمة

فازت "شركة بترول الإمارات الوطنية" (اينوك) بجائزة "أفضل جهة داعمة لبرنامج المشتريات الحكومية على مستوى الدولة" عن فئة الهيئات شبه الحكومية، وذلك ضمن إطار "جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب الثامنة". وقام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بتسليم الجائزة إلى سعيد خوري، الرئيس التنفيذي لشركة "اينوك"، خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في مدينة دبي.

وبهذه المناسبة، قال سعيد خوري، الرئيس التنفيذي لـ "اينوك": "نتقدم بجزيل الشكر إلى مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة على تكريمنا بهذه الجائزة المرموقة التي إن دلت على شيء، فإنما تدل على التزامنا بدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تلبي متطلباتنا الشرائية المتنوعة ولاسيما المشاريع التي يعمل على رأسها مواطنون إماراتيون".

وأضاف خوري: "لطالما أكدنا عبر كافة عملياتنا التشغيلية على تمكين الشركات المحلية والدفع بعجلة نمو ريادة الأعمال لدى جيل الشباب، وذلك استجابة منا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتحقيق النمو الاجتماعي والاقتصادي على كافة الصعد".

تجدر الإشارة إلى أن "جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب" - التي تنظمها "مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة"، إحدى مؤسسات "دائرة التنمية الاقتصادية" بدبي- تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة، وتهدف إلى خلق بيئة تنافسية بين رواد الأعمال الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة عموماً.

جامعة أبوظبي تفوز بجائزة أفضل مبادرة مسؤولية مجتمعية لدعم ريادة الأعمال

فازت جامعة أبوظبي بجائزة "أفضل مؤسسة تعليم عال داعمة لريادة الأعمال لعام 2013".. وذلك على مستوى الوطن العربي ضمن جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب في دورتها الثامنة التي تنظمها مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وتسلم الجائزة علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي ضمن فعاليات منتدى ريادة الأعمال العالمي أمس في مركز دبي التجاري العالمي، بحضور الدكتور علي نظمي نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية بالإنابة وعميد كلية الهندسة بالجامعة وريما شعبان مديرة مركز الابتكار والريادة "فكرة".

وأكد الظاهري في تعليق له بهذه المناسبة أن هذه الجائزة تترجم حرص القيادة الرشيدة على تهيئة مناخ الإبداع أمام جميع المؤسسات المجتمعية وتشجيع الأفراد على طرح مبادرات تعزز من نهضة الاقتصاد الوطني.

وقال: إن رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لمثل هذه المبادرات شجعت مختلف المؤسسات على تكريس معايير التميز والانطلاق نحو طرح برامج ومبادرات تصب في دعم مفهوم ريادة الأعمال كأحد الركائز الأساسية في تمكين الشباب ومختلف أفراد المجتمع من المشاركة الإيجابية في رفع معدلات النمو الاقتصادي عن طريق المشاريع الصغيرة والمتوسطة

 

 

الفائزون في جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب2013

طباعة Email
تعليقات

تعليقات