حمدان بن محمد: انطلاقة جديدة لتكريس الإمارات مركزاً عالمياً للتجارة

تجارة دبي تتجاوز تريليون درهم في 9 أشهر

ارتفعت تجارة دبي الخارجية غير النفطية خلال الأشهر التسعة الأولى من 2013 إلى 1.009 تريليون درهم مقارنةً مع 918 مليار درهم لنفس الفترة من 2012 أي بزيادة قدرها 91 مليار درهم.

وشدد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي على أن هذه النتائج تعتبر نقطة انطلاق جديدة نحو مزيد من الإنجازات التي تكرس لمكانة الإمارات مركزاً عالمياً للتجارة، وترسخ موقع دبي نقطة محورية لعبور خطوط التجارة العالمية.

وقال سموه إن قطاع التجارة يعد أحد القطاعات الحيوية التي نعوّل عليها كثيراً في منظومتنا الاقتصادية، ونحن ننظر إلى منحنى النمو المتصاعد في التجارة الخارجية كمؤشر له دلالاته على مدى تطور هذه المنظومة وما تثمر عنه من إنجازات في مختلف القطاعات التي تتكامل لإنجاح استراتيجياتنا التنموّية، وتدعم قدرتنا على تحقيق الأهداف العليا التي حددتها بوضوح القيادة العليا للبلاد وأهمها إرساء الأسس الكفيلة بتحقيق رفعة الوطن ومنح المواطنين والمقيمين كل أسباب الرخاء والسعادة والتقدم على الدوام.

وأضاف: ومع الفوز الغالي المستحق لبلادنا باستضافة معرض إكسبو الدولي 2020، لا شك في أن قطاع التجارة ينتظره على مدار السنوات المقبلة مزيد من فرص التطور والنمو غير المسبوقة. وساهمت التجارة المباشرة بنحو 64% من تجارة دبي الخارجية لتصل قيمتها في نهاية الربع الثالث إلى 649 مليار درهم فيما بلغت حصة تجارة المناطق الحرة نحو 35%بقيمة 348 مليار درهم وبلغت قيمة تجارة المستودعات الجمركية 12 مليار درهم.

تابع تفاصيل الخبر من هنا

طباعة Email
تعليقات

تعليقات