مصنع لمثبتات البوليمر ينطلق قريباً من أبوظبي

«بوليسيس» تدشن بناء مصنعها في «كيزاد»

احتفلت مدينة خليفة الصناعية أبوظبي "كيزاد"، إحدى شركات أبوظبي للموانئ، وشركة بوليسيس لتقنيات المواد المضافة - الشرق الأوسط بوضع حجر الأساس لمصنعها الجديد في كيزاد.

وبعد توقيع عقد المساطحة الذي يمتد إلى 30 عاماً، دشنت بوليسيس أعمال البناء في موقعها الجديد في كيزاد لإنشاء مصنع لإنتاج نظام الحزمة الواحدة من المثبتات والذي يقام في مجمع الصناعات المتعددة فوق مساحة تبلغ 197 ألفاً و424 قدماً مربعة. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية بحلول عام 2014، حيث سيركز المصنع على إنتاج مثبتات البوليمر والتي يطلق عليها اسم سونغنوكس الحزمة الواحدة في منشأة صناعية بطاقة أولية تبلغ 7000 طن سنوياً قابلة للتوسع في عملياتها مع ارتفاع الطلب.

حلول متعددة المكونات

ويأتي نظام الحزمة الواحدة ضمن حلول متعددة المكونات صممت خصيصاً من مزيج من المواد المضافة وتخرج في شكلها النهائي ضمن حزمة واحدة من أهم المواد المضافة الأولية والتي تستخدم عند إنتاج المواد البلاستيكية والتي تندرج تحت المنتجات المبلمرة، وهذه المضافات عناصر رئيسية في ضمان تحقيق المنتجات لخصائص ضرورية مثل سهولة المعالجة أثناء التصنيع، ومقاومة الأشعة فوق البنفسجية وحماية المنتجات البلاستيكية من التأثر بدرجات الحرارة.

شريك جديد طموح

وقال المهندس خالد سالمين، الرئيس التنفيذي العضو المنتدب في كيزاد: نحظى اليوم بشريك جديد من الشركات الطموحة التي سوف تستفيد بشكل كبير من ميزة الوصول السهل إلى الأسواق التي توفرها كيزاد لعملائها من خلال ميناء خليفة الحديث والمدعم بتقنيات عالمية من قبل إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 كما ستستفيد من تصميم كيزاد المبتكر ضمن التجمعات الصناعية التكاملية التي توفر الوقت والتكلفة لتعزيز كفاءة خطوط الإنتاج. نحن سعداء لأن بوليسيس الشرق الأوسط قررت اللحاق بركب ما يزيد على 40 مستثمراً من مختلف أنحاء العالم جاؤوا بقرارات مماثلة والانطلاق من كيزاد".

أفضل منصة

ومن جانبه، قال محمد المهيري، رئيس وعضو مجلس الإدارة في شركة بوليسيس الشرق الأوسط لتقنيات المواد المضافة: "سوف يعمل المصنع على تلبية متطلبات عملائنا المتنامية لمنتجاتنا من المواد المضافة، ومن خلال موقع كيزاد المتميز وبنيتها التحتية المتقدمة تتوفر لدينا أفضل منصة لإقامة أعمالنا وإدارتها بكفاءة.

هذه الشراكة الفريدة توفر مزيجاً من الدراية بالأسواق المحلية، أفضل التقنيات ووصولاً سهلاً للمواد الأولية اللازمة من خلال كفاءة سلسلة التوريد. نتطلع إلى بناء أعمال ناجحة والتوسع فيها من خلال إقامة هذه المنشأة الجديدة في كيزاد.

 

 

شراكة

 

تأسست شركة بوليسيس الشرق الأوسط لتقنيات المواد المضافة نتاج شراكة استراتيجية بين شركة بوليسيس أبوظبي لتقنيات المواد المضافة وعملاق الصناعة سونغ ونغ لتقنيات المواد المضافة ومقرها سويسرا، والتي تمتلك مصانع لإنتاج المواد المضافة في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات