«أبوظبي للسياحة » تروج في 4 مدن هندية

تنظم "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" جولة ترويجية في أربع مدن هندية خلال ديسمبر الجاري. وتقود الهيئة 25 من شركائها ضمن أكبر وفد يمثل الوجهة السياحية في الهند التي تعتبر أحد أهم أسواقها الرئيسية. ويضم الوفد الاتحاد للطيران وفنادق ومنتجعات ومعالم سياحية ومنظمي جولات وشركات لإدارة الوجهات، حيث يركز على توجيه رسالة واضحة لوكلاء السفر والجولات الخارجية ووسائل الإعلام الهندية تؤكد مكانة الإمارة كوجهة سياحية فاخرة ذات قيمة اقتصادية مناسبة وخارطة واسعة من المنتجات والمعالم والتجارب الترفيهية. وتبدأ الجولة الترويجية اليوم 9 ديسمبر في نيودلهي، وتنتقل في اليوم التالي إلى مومباي، ثم أحمد أباد يوم 11 ديسمبر، على أن تختتم يوم 12 ديسمبر في بانغالور.

وأشار مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، إلى روافد النمو الواعدة في السوق الهندي الذي يتصدر قائمة الأسواق السياحية الخارجية لإمارة أبوظبي من ناحية عدد نزلاء منشآتها الفندقية، موضحاً أن طموحات الوجهة السياحية تكتسب دفعة إضافية مع الاتساع المتواصل في شبكة رحلات "الاتحاد للطيران" وشريكتها الإستراتيجية "جيت ايرويز" بين المدن الهندية الرئيسية والعاصمة الإماراتية.

وينضم للجولة شركة "لاما للسياحة والعطلات" التي افتتحت العام الماضي مكتباً لعملياتها في أبوظبي، وتوفر باقات وبرامج عطلات شاملة في الإمارة. وسجلّت الشركة ارتفاعاً بنحو ثلاثة أضعاف في حجم مبيعات برامجها لزيارة الإمارة منذ افتتاح مكتبها بالعاصمة الإماراتية. وقال كولوانت سينغ، العضو المنتدب للشركة: "نتطلع إلى تحقيق نمو يتراوح بين 50-60% سنوياً في العامين الثاني والثالث لإطلاق عملياتنا الميدانية في أبوظبي، ثم ما بين 25-30% في السنوات التالية".

مرحلة النضج

وأوضح سينغ أن سوق السياحة الخارجية الهندي دخل مرحلة النضج، وقال: "هناك عدد متزايد من هواة السفر والعطلات الخارجية، والمسافرين المهتمين بالفخامة والرفاهية، ونجوم صناعة السينما، ورجال الأعمال وأصحاب المشاريع الذين يمكننا استقطابهم إلى أبوظبي. كما يتزايد الطلب على فنادق الخمس نجوم والمنتجعات الشاطئية مقارنة بالمنشآت من فئة النجمتين والثلاث نجوم قبل خمس سنوات".

ويضم وفد أبوظبي في الجولة الترويجية بالهند للمرة الأولى "فنادق الديار"، التابعة لـ"شركة أبوظبي الوطنية للفنادق"، والتي ينمو حجم أعمالها من السوق الهندي بنسبة تتراوح بين 25-30٪ سنوياً.

وقالت ريما الرواس، مديرة التسويق في "فنادق ومنتجعات دانات": "استقبلنا نزلاء سياحة ترفيه من الهند حجزوا 1.000 ليلة فندقية عبر شركات لإدارة الوجهات السياحية في العام 2012، ارتفعت إلى 2.000 ليلة خلال العام الجاري.

عالم فيراري

وفي السياق ذاته، تضاعف عدد الزوار الهنود لـ "عالم فيراري أبوظبي" خلال العام الماضي، مع توقعات باستمرار هذا التوجه التصاعدي في السنوات المقبلة. وحصلت "عالم فيراري أبوظبي" مؤخراً على جائزة "أفضل مدينة ترفيهية في الإمارات" من مؤسسة "هوسبيتاليتي إنديا" وذلك خلال الحفل السنوي التاسع لجوائز "هوسبيتاليتي إنديا" و"إكسبلور ذا وورلد الدولية 2013 في الهند".

وأوضح برونو ويلي، مدير المبيعات في "عالم فيراري أبوظبي": "نطرح خلال العام الجاري المزيد من الألعاب والمنتجات الجديدة منها "أكاديمية لسيارات الكارتينج" تضم أول سيارات كارتينج مزودة بمحركات كهربائية في المنطقة. ونثق أن زوارنا الهنود سيستمتعون بهذه المنتجات إلى جانب الألعاب والمرافق الرائعة الأخرى في مدينتنا الترفيهية".

الريتز كارلتون

ويرى فندق "الريتز كارلتون - أبوظبي" أن المناسبات العائلية والأعراس تشكل محوراً هاماً في السوق الهندي. وقال بوب لوزانز، مدير عام الفندق: "نوفر باقات أعراس مصممة خصيصاً لهذا السوق والتي حظيت بإقبال لافت سواء من قبل العائلات أو شركات تنظيم المناسبات العائلية لما تتيحه من خدمات استثنائية مثل فريق عمل من خبراء الأعراس ذوي الخبرة في متطلبات المجتمع الهندي وتقاليده.

خدمات

تتسع خارطة الخدمات التي تستهدف السوق الهندي في أبوظبي بصفة مستمرة، ومنها الافتتاح المرتقب لمطعم الماستر شيف الهندي سانجيف كابور في برجي "نيشن تاوز" بالعاصمة الإماراتية خلال العام المقبل.

يذكر أن المنشآت الفندقية في أبوظبي قد استقبلت 121,763 نزيلاً هندياً خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بزيادة 24% عن الفترة نفسها من العام الماضي. وأمضى النزلاء الهنود 490,175 ليلة فندقية بنسبة نمو 30%، فيما ارتفع متوسط فترة الإقامة بنسبة 5% ليتجاوز حاجز 4 ليال.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات