«غولبينكيان» تعتزم إقامة مشروعات طاقة متجددة مع «مصدر»

أكد رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة «غولبينكيان» غير الربحية في لشبونة آرتور سانتوس سيلفا، أن المؤسسة تعتزم إجراء محادثات مع شركة «مصدر» في أبوظبي لإقامة مشروعات في مجال الطاقة المتجددة. وقال: «لدينا مشروعات هامة في مجال توليد الطاقة من الرياح والشمس في البرتغال واستثماراتنا كبيرة ونسعى لتطويرها بالتعاون مع مصدر».

وأوضح أن «مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب» في أبوظبي «تعتبر مؤسسة رائدة في مجال عملها وحققت إنجازات كبيرة في زمن قياسي». وذكر في لقاء مع وفد إعلامي إماراتي في مقر المؤسسة في لشبونة ان «مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب» تعتبر من اهم المؤسسات في العالم العربي التي تطرح برامج خاصة لتنمية الشباب وتحفيز الفكر والابداع وإشاعة ثقافة التطوع والعطاء في الإمارات.

تدريب

وأعرب عن أمله في تطوير التعاون بين «غولبينكيان» و«مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب» في أبوظبي في مجالات التدريب وتبادل الخبرات. وذكر ان علاقات المؤسسة مع نظيراتها في دولة الامارات «ممتازة وتسعى الي اقامة برامج طويلة الأمد في نظام التعليم العالي والأبحاث والتدريب»، مشيرا الى أن «نظام التعليم العالي وسياسات التعليم في دولة الإمارات تحظى بالتقدير».

وفد

وقال ان وفدا من الجامعات الإماراتية وهي جامعة الامارات، جامعة زايد، وكليات التقنية العليا، سيزور مؤسسة غولبينكيان في لشبونة مطلع 2014 للتباحث حول زيادة التعاون في مجال الابحاث العلمية والاختراعات والتقنية والإبداع في الجامعات.

وأوضح ان «غولبينكيان»، وباعتبارها مالكة شركة «بارتكس» النفطية في البرتغال ترتبط باتفاقية تعاون وشراكة مع شركة «ادكو» وغيرها من شركات النفط في ابوظبي منذ مطلع الستينات. وأضاف: «نتولى تدريب مهندسين وفنيين من دولة الإمارات بمختلف التخصصات في صناعة النفط والغاز من خلال دورات متخصصة تقام في لشبونة».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات