معرض «ذا بيغ 5» يسهم في إنشاء أعمال ضخمة

أسهمت معارض "ذا بيغ 5"، و"ميدل إيست كونكريت"، و"بي إم في لايف" في إنشاء سلسلة من الأعمال الضخمة هذا العام. وشهد أكبر معرض في صناعة البناء والإنشاءات في المنطقة، مشاركة العديد من الشركات المحلية والإقليمية والدولية من مختلف القطاعات المتعلقة بصناعة البناء والإنشاءات في موقع مركزي لتسهيل عملية عقد الشراكات. وسجل المعرض هذا العام، خلال أيامه الأربعة، زيادة بنسبة 25% في أعداد الزوار بحسب المراجعة النهائية. وستقام فعاليات النسخة المقبلة من معارض "ذا بيغ 5"، و"ميدل إيست كونكريت"، و"بي ام في لايف"، في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 17-20 نوفمبر 2014.

وقال آندي وايت، مدير معرض "ذا بيغ 5": "حظي المعرض خلال أيامه الأربعة بالكثير من ردود الفعل التي تبرز الأجواء الإيجابية الحقيقية للسوق الحالية والمستقبلية. ويتمتع قطاع الإنشاءات في دول مجلس التعاون الخليجي وعموم منطقة الشرق الأوسط بثقةٍ كبيرة، وتحولت هذه الثقة إلى أعمال حقيقية على أرض الواقع. وقد كان من الرائع رؤية ذلك. وشكلت الزيادة في أعداد الزوار بنسبة 25% دفعة حقيقية للمعرض، ومع الإعلان عن استضافة معرض إكسبو الدولي 2020، فإننا نتوقع زخماً أكبر في النمو خلال عام 2014".

اهتمام واسع

وشهد بعض العارضين المشاركين لأول مرة في الحدث اهتماماً واسعاً بمنتجاتهم في المنطقة، ما دفعهم إلى وضع خطط لافتتاح أعمال لهم في دبي خلال عام 2014. وكانت "سكوتياماكس"، الشركة الكندية المتخصصة في تصنيع الأرضيات الخشبية، والتي تم تصميمها خصيصاً للمساعدة على زيادة نقاء الهواء في الغرف بنسبة 85%، إحدى الشركات العارضة في "ذا بيغ 5". ومع جذب مستويات عالية من اهتمام الشركات المحلية، سينتقل جورج ماكلويد، مدير المبيعات في معرض "ذا بيغ 5"، إلى دبي في شهر يناير 2014 بغرض تأسيس مقر للشركة في منطقة الشرق الأوسط. وفي هذا الإطار، قال ماكلويد: "لم يسبق لي زيارة المنطقة من قبل، لكن البحث الأولي أشار إلى إمكانية وجود سوق مناسبة لمنتجاتنا. وقد تجاوزت العلاقات التي بنيناها خلال أسبوع مشاركتنا في معرض ذا بيغ 5 كل التوقعات. ونتيجةً لذلك، سنقوم بتأسيس مقر دائم لأعمالنا في دبي اعتباراً من الشهر المقبل، ونتطلع لتنمية العمل في المنطقة طيلة عام 2014".

وشهد عارضون آخرون مستويات مماثلة من نشاط الأعمال في المعرض، حيث باعت شركة "جيني باي تيركس" العارضة في "بي إم في لايف" العديد من قطع التجهيزات، بما في ذلك أذرع الرافعات التي تصل إلى ارتفاع 43 متر، بانتظار تأكيد عدد كبير من الصفقات المتوقعة في غضون الأسابيع المقبلة. وقعت "راك ثيرم"، الشركة الإماراتية المتخصصة في حلول الأنابيب، صفقتي توزيع بقيمة 6 ملايين دولار خلال الحدث، حيث سيتم تصدير منتجاتها إلى الجزائر ومصر.

100 ندوة

استضاف المعرض أكثر من 100 ندوة، وورشة عمل، ومؤتمر تناولت أحدث التوجهات والتقنيات التي يشهدها القطاع والمنتجات. وتم إطلاع الحاضرين على أحدث القوانين التنظيمية من قبل بلدية دبي، وهو أمر هام للغاية بالنسبة للشركات المهتمة بتوسيع عملياتها في الإمارة. كما تم عرض دراسات حالة الإقليمية، بما في ذلك مفهوم "iHouse" الثوري الذي قدمته مجموعة "وايت سكاي" للمشاركين باعتباره أفضل مثال يوضح حالة الصناعة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات