«شروق» و«دوحة لاند» تطوران مشاريع مشتركة في الشارقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" وشركة دوحة لاند للضيافة القطرية، -التابعة لشركة أملاك القابضة ،مذكرة تفاهم بهدف تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين الجهتين لتأسيس شراكات لتطوير المشاريع التي ينوي الطرفان العمل عليها خلال المرحلة المقبلة. وحضرت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، وسعادة أحمد الحجاجي الرئيس التنفيذي لشركة أملاك القابضة مراسم توقيع المذكرة التي جرت في العاصمة القطرية الدوحة بين كل من عبد العزيز العمادي، الرئيس التنفيذي لشركة "دوحة لاند للضيافة"، ومروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق".

وبموجب مذكرة التفاهم، سيعمل الطرفان على تقييم فرص الاستثمار المشترك، والاستثمار في عدد من مشاريع التطوير السياحية في الشارقة، والتي يتم العمل حالياً على تطويرها وإدارتها من قبل هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق". وأعربت الشيخة بدور عن سعادتها بهذه الخطوة التي ستعمل على توسيع التعاون الاقتصادي والاستثماري بين قطر والشارقة بما يحقق مصلحة مشتركة للطرفين. وأكدت أن "شروق" تسعى دائماً إلى استكشاف سبل جديدة للتعاون وترويج المقومات الاقتصادية والفرص الاستثمارية في الإمارة لتعزيز مكانتها كمركز اقتصادي واستثماري متميز في المنطقة.

وقالت الشيخة بدور: تشهد إمارة الشارقة تطوراً كبير ونمواً ملحوظاً في مختلف القطاعات وفي مقدمتها قطاع السياحة الذي من المتوقع أن ينمو بنسبة 12% في العام 2016، وتمتلك الشارقة العديد من المقومات التي من الممكن توظيفها لدعم النمو في قطاع السياحة، وستسهم المذكرة في دعم توجهات "شروق" ودوحة لاند في تطوير المشاريع الاستثمارية في مجموعة من القطاعات الحيوية، والعمل على توفير منتجات سياحية متميزة تعزز مكانة الشارقة على خارطة السياحة العالمية، خاصة مع ما تتمتع به دوحة لاند من خبرات وقدرات كبيرة في قطاع السياحة والضيافة.

تعاون مشترك

ومن جانبه قال العمادي، إن أوجه التعاون التي تشملها مذكرة التفاهم تغطي العديد من الجوانب ذات الاهتمام المشترك، والتي ستعود بالنفع على الجميع في البلدين. وأضاف: يسعدنا توقيع مذكرة التفاهم مع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" للعمل على تدعيم وتطوير البنية التحتية السياحية فى امارة الشارقة، التي تشهد ازدهاراً اقتصادياً كبيراً في مختلف المجالات". وأشاد بتوقيع "دوحة لاند للضيافة" مذكرة التفاهم مع "شروق"، معتبراً الأمر يأتي في سياق التكامل الاقتصادي المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي ذات السياق قال مروان السركال: تعزز هذه المذكرة من مستوياتِ التعاون بين كل من "شروق" ودوحة لاند، كما أنها تؤسس لقاعدة صلبة من العمل المشترك الذي يصب في صالح الجانبين، حيث ستفتح المجال لخلق العديد من الفرص الاستثمارية، وتسهم في تطوير السياحة التي تحتل مكانة مهمة في اقتصاد إمارة الشارقة، ويسعدنا التعاون مع دوحة لاند للضيافة في عمليات تطوير وتفعيل دور القطاعات السياحية والاقتصادية والتنموية في إمارة الشارقة.

«شروق»

تأسست "شروق" عام 2009 بهدف تحقيق إنجازات اجتماعية وثقافية وبيئية وتنمية اقتصادية على أساس الهوية العربية والاسلامية لإمارة الشارقة. وتسعى الهيئة إلى تشجيع الإستثمار عن طريق تبني أفضل المعايير الدولية في تقديم الخدمات النوعية التي تساعد في جذب المستثمرين سواء من المنطقة أو من كافة أنحاء العالم. وتتركز مهام "شروق" في توفير التسهيلات الضرورية والحوافز وتذليل العقبات التي تواجه أنشطة الإستثمار في الإمارة، وكذلك تقييم مشروعات البنية التحتية ذات الصلة بالإستثمار ووضع الخطط اللازمة لاستكمال تلك المشروعات.

Email