أرابتك: عقد مستشفى العين ثمرة استراتيجية التوسع بمجالات متخصصة

قال حسن عبد الله اسميك، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأرابتك القابضة: إن العقد الجديد الذي فاز به ائتلاف شركات بقيادة "أرابتك للإنشاءات" لإنشاء مستشفى العين الجديد من قبل شركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة)، هو إحدى ثمار الاستراتيجية الرامية إلى التوسع في مجالات متخصصة في قطاع الإنشاء من شأنها تحقيق هوامش ربح عالية. ويعتبر العقد إضافة نوعية لسجل المشاريع قيد التنفيذ لدى أرابتك، والى مساهمات الشركة في مجال إنشاء المرافق الصحية حيث تعكف حالياً على تنفيذ مشروع إنشاء مستشفى الدارة والمركز الصحي الذي يتضمن مستشفى حديثاً سعة 100 سرير ملحق به أكبر وأحدث مركز للعيادات الخارجية المتخصصة في العاصمة السعودية. وأوضح أن مستشفى العين الجديد ومستشفى الدارة بالرياض يسهمان في تأكيد مكانة "أرابتك" كشريك مفضل في إنشاء المرافق الطبية الحديثة في المنطقة، مؤهل للاستفادة من الاستثمارات الهائلة المرتقبة في مجال الرعاية الصحية على مستوى دول الخليج العربي"؟

3.3 مليارات

ويتضمن العقد الذي تبلغ قيمته 3.3 مليارات درهم إنشاء مستشفى حديث سعة 713 سريراً بدلاً عن المستشفى الحالي في منطقة الجيمي بالعين. يقام المستشفى الجديد على مساحة 358 ألف متر مربع موزعة على أقسام الطب العام والجراحة والأطفال والأمومة والعناية المركزة والتأهيل الطبي علاوة على 104 عيادات تخصصية متطورة و17 وحدة للتصوير الشعاعي والطبقي المحوري والمغناطيسي و22 وحدة تخصصية للتشخيص والمنظار. كذلك يضم المستشفى مركز خدمات لوجستية ومحطة طاقة كهربائية سعة 60 ميغاواط ومسجداً بالإضافة إلى مواقف للسيارات تحت المبنى تتسع لـ 1,500 سيارة.

إنفاق

يشير تقرير لشركة ماكنزي للاستشارات الذي نشر في تقرير التنافسية العالمي إلى أن حجم إنفاق دول الخليج العربي على الرعاية الصحية يتوقع أن يتضاعف خمس مرات ليصل إلى 60 مليار دولار بحلول عام 2025 بمشاركة متزايدة من القطاع الخاص. ومن المقرر اكتمال العمل في مستشفى العين الجديد بنهاية عام

طباعة Email
تعليقات

تعليقات