إعلان الفائزين بجائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب غداً

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تعتزم مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، الإعلان عن الفائزين بجائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب، التي تعد الأولى من نوعها في الوطن العربي بعد غد الإثنين بعد الانتهاء من مرحلة تقييم الطلبات.

وتهدف جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب إلى خلق بيئة تنافسية بين رواد الأعمال في الإمارات والوطن العربي، وتكريم الأفراد والمؤسسات الذين أسهموا في تطوير أداء قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة.

وتضمنت المرحلة الثانية من التقييم زيارات ميدانية على مستوى الدولة والوطن العربي لتقييم المشاريع المرشحة قام بها نخبة من المختصين في عمليات التقييم ومراجعة البيانات والتقارير المالية المقدمة والتأكد من المعايير والآليات التي تتبعها في إستراتيجية عملها، وعليه تم إبلاغ المتقدمين إذا ما تم تأهيلهم للمرحلة المقبلة الخاصة بلجنة التحكيم.

واعتمدت جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب على معايير عدة للتقييم، حيث مثلت الجودة وتطوير الموارد البشرية وتطبيق أفضل الممارسات ما نسبته 50% من نسبة التقييم، وشكلت عمليات النمو والتوسع ما معدله 20 % بالإضافة إلى ذلك أخذت لجنة التحكيم بعين الاعتبار الاشتراطات العامة للتحكيم إذ تلعب دوراً مهماً في عملية التقييم.

وقامت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بإجراء سلسلة من التحديثات في الجائزة حيث تم تطبيق التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني http://www.smeawards.ae"www.smeawards.ae، واستحداث فئات الجائزة عبر إدراج الخدمة المجتمعية.

وتضم فئات الجائزة أيضاً كلا من أفضل المشاريع في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي، وأفضل شخصية للعام على مستوى الدولة والوطن العربي "بالترشيح" إضافة إلى جوائز الجهات الداعمة لريادة الأعمال من داخل الدولة والتي يندرج تحتها أفضل جهة داعمة لبرنامج المشتريات الحكومية على مستوى الدولة من القطاع الحكومي وشبه الحكومي والقطاع الخاص، وأفضل جهة داعمة لمبادرات قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، وأفضل بنك داعم للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتضم فئات جوائز الجهات الداعمة لريادة الأعمال في الوطن العربي كلا من أفضل مبادرة لدعم ريادة الأعمال، أفضل صندوق تنمية لدعم ريادة الأعمال، أفضل مؤسسة تعليم عالي داعمة لريادة الأعمال، أفضل مبادرة مسؤولية مجتمعية لدعم ريادة الأعمال، أفضل مبادرة مرشدي أعمال، وأفضل بنك داعم للشركات الصغيرة والمتوسطة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات