«دو» تُنظم دورة تثقيف عن خدمة نقل الأرقام

صورة

نظمت دو دورة تثقيفية لممثلي وسائل الإعلام في الدولة وأبرز المدونين في المحتوى الرقمي وقنوات التواصل الاجتماعي المهتمين بالموضوع حول الخلفية التقنية لهذه الخاصية. وتحدث إلى الحاضرين في الدورة أحمد مخلص، النائب التنفيذي للرئيس للتسويق لخدمات الأفراد والأعمال الرقمية لشركة دو، وكارين جوهانسن، مديرة برنامج دو لنقل الأرقام وإحدى أبرز خُبراء خاصية نقل الأرقام حول العالم. وجاء الحدث ضمن "سلسلة ندوات المعرفة في عالم الاتصال".

جلستان

ونظمت دو جلستين باللغة العربية وجلستين باللغة الإنجليزية من الدورة نفسها. وقد قدم كُلاً من مخلص وجوهانسون للحاضرين نبذة شاملة حول خدمة نقل الأرقام شملت تعريفاً لماهية الخدمة، ولمحة عن أهميتها للعُملاء وللدولة، ونبذة عن أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، وشرحاً للنموذج الذي سيتم تطبيقه في الإمارات، وما هي مقاييس نجاح خاصية نقل الأرقام.

حرية الاختيار

وقال أحمد مخلص النائب التنفيذي للرئيس للتسويق لخدمات الأفراد والأعمال الرقمية لشركة دو خلال الدورة: تأتي أهمية خدمة نقل الأرقام من كونها تمنح سكان الإمارات حرية اختيار مشغل الاتصال الذي يفضلونه، وتعتبر محطة هامة في مسيرة قطاع الاتصالات. وأؤمن أن الإمارات مستعدة لحصد فوائد هذه الخطوة الكبيرة التي ستنعكس آثارها الإيجابية ليس على قطاع الاتصالات فحسب بل على الدولة ككل والاقتصاد الوطني".

من جانبها، قالت كارين جوهانسن، مديرة برنامج دو لنقل الأرقام: مع إطلاق خدمة نقل الأرقام قريبا، ستنضم الإمارات إلى قائمة تضم 75 دولة و15 منطقة جغرافية حول العالم حرصت على توفير أعلى مستويات حرية الاختيار لعملاء قطاع الاتصال. ومنذ إطلاق هذه الخدمة لأول مرة في هونغ كونغ عام 1995، ساهمت في فتح الآفاق أمام مشغلي الاتصال حول العالم، واليوم ستساهم في توسعة نطاق حرية الاختيار المتاحة للعملاء في الإمارات".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات