طرح برنامج عالمي لماجستير إدارة الأعمال التنفيذية للطامحين بمجلس الإدارة

تطرح كلية الأعمال جامعة مانشستر غداً برنامجها العالمي الجديد لماجستير إدارة الأعمال التنفيذية، وذلك خلال فعالية خاصة يستضيفها الرئيس التنفيذي والمدير العالمي للكلية في كابيتال كلوب، دبي. ويستغرق برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية الجديد بنظام الدوام الجزئي 20 شهراً، وهو موجه لكبار التنفيذيين من ذوي الخبرة الواسعة ممن يتطلعون لشغل مناصب في مجالس الإدارة ويبحثون عن برنامج عالمي أكثر تخصصاً وتكثيفاً لماجستير إدارة الأعمال، يعملون خلالها عن كثب مع الهيئة التدريسية للكلية عبر شبكتها العالمية، مما يتيح لهم التدريب والإشراف على القيادة. ويأتي طرح البرنامج في الشرق الأوسط في أعقاب إطلاقه العالمي في الصين الشهر الماضي.

يشار إلى أن البرنامج مصمم لدعم الإنجازات الأكاديمية وطموحات النمو الشخصي لكبار التنفيذيين. ويتألف البرنامج من ثلاثة عناصر برنامج أكاديمي مكثف يديره أبرز أعضاء الهيئة التدريسية، ودورة "ريفليكتيف مانيدجر" التي تهدف إلى تقييم مهارات اتخاذ القرارات وحل المشكلات وأساليب الإدارة، وبرنامج "جيمبا" الذي يمثل مجموعة من التجارب والخبرات الإضافية بدءاً من التواصل مع شخصيات بارزة ووصولاً إلى التدريب الشخصي الذي يساعد في تحديد الأهداف وتطوير المهارات الشخصية وبناء العلاقات. وتتيح كلية الأعمال جامعة مانشستر برنامجها عبر أربعة مراكز إقليمية في دبي وشنغهاي ومانشستر وميامي.

ومع طرح برنامج "جيمبا"، تكون الكلية قد طورت نموذجاً جديداً للتعلم المدمج يتيح ما نسبته 70% من زمن التواصل المباشر مما يوفر للطلاب تجربة تعلم وتطوير أكثر خصوصية وتكثيفاً، إلى جانب البرنامج الأكاديمي الصارم.

وقال نايجل بانيستر، الرئيس التنفيذي العالمي لدى كلية الأعمال جامعة مانشستر: تحتل الكلية مرتبة الصدارة في مجالها، ونحن دائمو السعي للابتكار بما يلبي احتياجات طلابنا ويمنحهم مزايا إضافية. ويمثل البرنامج العالمي لإدارة الأعمال التنفيذية "جيمبا" البرنامج الجديد الذي سوف يعمل بمثابة جسر يوصل كبار التنفيذيين الطموحين إلى مناصب في مجالس الإدارة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات