«الإمارات للتنافسية» يستضيف جلسة حوار مع جيفري ساكس

نظم مجلس الإمارات للتنافسية مؤخراً جلسة حوار مع البروفيسور جيفري ساكس، مدير معهد الأرض في جامعة كولومبيا، ومدير منظمة حلول شبكات التنمية المستدامة في الأمم المتحدة، والمستشار الخاص لبان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، بحضور مجموعة من كبار رجال الاعمال في دبي. وقدم البروفيسور ساكس أثناء الجلسة الإصدار الثاني لتقرير السعادة العالمي الذي كشف عنه النقاب في سبتمبر 2013، واحتلت فيه الإمارات المرتبة 14 عالمياً والأولى في المنطقة ضمن 156 دولة مشمولة في التقرير، مسجلة بذلك تحسنا بلغ 3 مراتب مقارنة بتقرير العام الماضي.

 وأثناء الجلسة، أشار البروفيسور ساكس إلى أن "المزيد من زعماء العالم يتحدثون اليوم عن أهمية الرخاء للأفراد كمقياس رئيسي لسعادة الإنسان". ويقدم تقرير السعادة العالمي 2013 أدلة قيمة تشيد بأن المنهجية الفعالة لقياس وتحليل السعادة تساعدنا للتعرف على طرق تحسين رفاهية الإنسان وتعزيز التنمية المستدامة."

نقاش

وقد تبع العرض جلسة نقاش مع الحضور تم التطرق خلالها إلى عدد من المواضيع المختلفة ذات الصلة بالتقرير مثل أدوات قياس مستويات السعادة والعوامل المحفزة على الرفاهية والرخاء للأفراد والمؤسسات، مع التركيز بوجه خاص على موضوع توفير السعادة في مكان العمل.

وقال عبدالله لوتاه الأمين العام لمجلس الإمارات للتنافسية: "تقدمت الإمارات إلى المراتب العليا في تقارير التنافسية العالمية نظراً لجهود الكفاءات الوطنية والتي لم تألُ جهدا في سبيل إبراز إنجازات الدولة في كافة القطاعات للمؤسسات العالمية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات