81 ألف مشترك من القطاعين الحكومي والخاص

4.5 مليارات درهم إيرادات «المعاشات» و3 مليارات نفقات

حمدان بن راشد مترئساً اجتماع هيئة المعاشات وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية اجتماعه الخامس لعام 2013 صباح أمس في مقر ديوان سمو الحاكم بدبي، برئاسة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس مجلس الإدارة.

وبدأ الاجتماع بترحيب سموه بأصحاب المعالي والسعادة أعضاء المجلس متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح في عملهم، ثم شرع المجلس في مناقشة جدول الأعمال، حيث صادق على محضر اجتماعه السابق واطلع على الإجراءات المتخذة من جانب إدارة الهيئة بشأن تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عنه، كما اعتمد القرارات والتوصيات الصادرة عن اللجان المنبثقة عنه.

كما استعرض المجلس الميزانية السنوية التقديرية لعام 2014 وقام بإقرارها تمهيداً لرفعها لمجلس الوزراء الموقر لاعتمادها، حيث بلغت الإيرادات التقديرية 4 مليارات و549 مليونا و250 ألف درهم وإجمالي النفقات التقديرية 3 مليارات و64 مليونا و705 آلاف درهم.

ومن الجدير بالذكر الإشارة إلى أن عدد المشتركين في الهيئة لغاية أواخر اكتوبر من هذا العام قد بلغ 81,304 مشتركين موزعين بين القطاعين الحكومي والخاص، وأن نسبة الإناث تشكل 67.10% من هذا العدد، بينما تتعامل الهيئة خلال نفس الفترة مع 16,922 متقاعداً ومستحقاً تبلغ نسبة الإناث المتقاعدات منهـا 34%، ويضاف إلى ذلك أن الهيئـــة تتعامل مـــع 7,770 متقاعداً ومستحقاً من العسكريين.

واطلع المجلس على آخر المستجدات بشأن مشروع تبادل المنافع بين الهيئة وصندوق معاشات أبوظبي، كما ناقش توصية المجلس الوطني الاتحادي حول إعادة النظر في نظام التقاعد المبكر للمرأة، ومشروعاً لتعديل قانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

 

Email