طيران الإمارات يومياً إلى كابول

خلال إطلاق رحلة الإمارات إلى كابول من المصدر

أطلقت طيران الإمارات خدمتها اليومية من دون توقف إلى كابول، لتصبح أفغانستان اعتباراً من اليوم الدولة رقم 78 والعاصمة الأفغانية المحطة رقم 138 ضمن شبكة خطوط طيران الإمارات.

كبار الشخصيات

وحطت رحلة طيران الإمارات "ئي كيه 640" في مطار خواجا رواش الدولي في كابول الساعة 1:15 بعد ظهر أمس، حيث وصل على متن الطائرة وفد رفيع المستوى، ضم مسؤولين من طيران الإمارات وعدداً من كبار الشخصيات من المدعوين، بمن فيهم الدكتور نجيب الله مجددي السفير الأفغاني لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وعتيق عاطفمال القنصل الأفغاني العام لدى الدولة..

ويوسف علي سفير دولة الإمارات لدى أفغانستان، وعبدالله سويدان نائب مدير دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، وعادل الرضا النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للعمليات، والشيخ ماجد المعلا نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية، والدكتور عبد الله الهاشمي، رئيس أمن مجموعة الإمارات.

استقبال حكومي

وكان في استقبال الطائرة والوفد في كابول عدد من المسؤولين الحكوميين، بمن فيهم الدكتور داود علي النجفي وزير المواصلات الأفغاني، والقبطان حميد زاهر أستاز نائب الوزير للشؤون التقنية والعمليات، وغلام نبي فرحي نائب وزير الإعلام والثقافة والسياحة، ومالك قريشي وكيل وزارة الشؤون الخارجية الأفغانية، وعباس حاجي نائب رئيس طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة إيران وأفغانستان.

تسهيل التواصل

وقال عادل الرضا: "تعمل طيران الإمارات دائماً على تسهيل التواصل بين الناس عبر العالم. ويوفر إطلاق خدمتنا الجديدة اليوم فرصاً واسعة أمام عملائنا في أفغانستان للسفر عبر دبي إلى مختلف محطات شبكة خطوطنا العالمية، كما سيتيح للمواطنين الأفغان الذين يعيشون في الخارج إمكانية زيارة وطنهم بمنتهى السهولة والاستمتاع بخدمات ومنتجات طيران الإمارات ذات الجودة الرفيعة".

من جانبه، رحب الدكتور داود علي نجفي بطيران الإمارات في كابول، وقال: "إن قيام ناقلة بحجم وشهرة طيران الإمارات بإطلاق رحلات يومية إلى أفغانستان، يؤكد التزامها دعم الاقتصاد الأفغاني، وتطوير علاقات تجارية أفضل مع العالم، وتسهيل قدوم الأفغان المقيمين في الخارج إلى البلاد لزيارة الأهل والأقارب والأصدقاء".

أسطول حديث

وتخدم طيران الإمارات رحلاتها اليومية الجديدة بين دبي وكابول بطائرة حديثة من طراز إيرباص A043-500 مقسمة إلى ثلاث درجات: 12 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى، و42 مقعداً يتحول إلى سرير شبه مستو في درجة رجال الأعمال و204 مقاعد مريحة مع مساحات رحبة بين الصفوف في الدرجة السياحية. وتبلغ طاقة الشحن على هذه الطائرة 12 طناً للرحلة الواحدة في كل اتجاه، ما سيوفر مزيداً من الفرص لتعزيز حركة التجارة.

 توقيت مثالي

توفر رحلة طيران الإمارات إلى كابول توقيتاً مثالياً لركاب العديد من رحلات الناقلة الأخرى القادمة من أوروبا لمواصلة سفرهم، بما في ذلك لندن هيثرو وجاتويك وفرانكفورت ومانشستر وبيرمنغهام وهامبورغ وباريس، عدا عن 8 محطات في أميركا تخدمها طيران الإمارات.

حيث تقلع رحلة طيران الإمارات "ئي كيه 640" من مطار دبي الدولي الساعة 9:55 صباح كل يوم لتصل إلى مطار خواجا رواش الدولي في كابول الساعة 1:15 بعد الظهر. أما رحلة العودة "ئي كيه 641" فتغادر كابول الساعة 3:30 عصراً لتحط في دبي الساعة 6 مساء.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات