«دي. بي شينكر» تبدأ إنشاء مرفقها في ورلد سنترال

بدأت "دي. بي شينكر" ذراع خدمات النقل والخدمات اللوجستية التابع لشركة "السكك الحديدية الألمانية دويتشه بان إيه. جي"، الأعمال الإنشائية في مرفقها الجديد ضمن المنطقة اللوجستية في "دبي ورلد سنترال" ، المشروع المصمم خصيصاً ليكون أول مدينة مطار متكاملة في العالم. ويمتد المجمع الجديد على مساحة 8,000 متر مربع ومن المقرر أن يتم استخدامه لتخزين مختلف البضائع وإدارة عمليات التوزيع والخدمات ذات القيمة المضافة إلى جانب الاستفادة من المساحات المكتبية المتاحة.

وقال بيتر جلاتز، الرئيس التنفيذي لـ "دي. بي شينكر": "انطلاقاً من كونها شركة رائدة في مجال خدمات النقل والخدمات اللوجستية تضم شبكة عالمية واسعة من القنوات، تسعى "دي. بي شينكر" إلى وضع موطئ قدم لها في أبرز الأسواق حول العالم بما يتماشى مع سياستها الرامية إلى التوسع وتقديم أفضل الخدمات إلى العملاء وتحقيق الاستدامة.

ويمثل المجمع الجديد خطوة أولى ومهمة في مسيرتنا للتوسع في قطاع الخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد في الشرق الأوسط لا سيّما في دبي. ويمنحنا مشروع "دبي ورلد سنترال" منصة لوجستية عالمية رائدة تدعم كافة أنماط النقل المتعدد من خلال شبكة المواصلات البرية والبحرية والجوية بالإضافة إلى "قطار الاتحاد" مستقبلاً، الأمر الذي يمنحنا ميزة تنافسية كبيرة في مجال خدمة العملاء وتزويدهم بأرقى الخدمات".

مرافق حديثة

من جهته، قال محسن أحمد، نائب الرئيس في "دبي ورلد سنترال"- المنطقة اللوجستية: "تتوجه شريحة واسعة من شركات الخدمات اللوجستية العالمية نحو تأسيس مرافق لها في "دبي ورلد سنترال" لما يتمتع به المشروع من بيئة أعمال راقية ومرافق حديثة وبنية تحتية متطورة تمكنها من تحقيق قدر أكبر من المرونة التشغيلية والتنقل وتطوير أعمالها والتوسع إقليمياً انطلاقاً من دبي.

كما يتيح المشروع لهذه الشركات بيئة مثالية لبناء تحالفات استراتيجية في الأسواق الدولية الجديدة بفضل موقعه الجغرافي المتميز. ويجسد قيام شركة عالمية بحجم "دي. بي شينكر" تصل إيراداتها إلى 15.39 مليار يورو، بتأسيس عملياتها في المنطقة اللوجستية ضمن "دبي ورلد سنترال"، المكانة الرفيعة التي وصل إليها المشروع بوصفه نموذج أعمال متكاملا فريدا من نوعه على مستوى المنطقة".

وتشرف شركة "جيولوغ دي. دبليو. سي المحدودة" على أعمال تطوير مشروع المرفق، في حين تتولى شركة "سيتي دايمند للمقاولات" مهام المقاول الرسمي، بينما تم إسناد أعمال التصميم إلى شركة "بلانكوادرات للاستشارات الهندسية".

 تخزين

 من المقرر الانتهاء من أعمال بناء المرفق في مايو المقبل وسيتم استخدامه لتجميع وإدارة شحنات البضائع وتخزينها بصورة مؤقتة بما يلبي احتياجات التجار والعملاء في القطاع الصناعي. وتبلغ السعة الإجمالية للتخزين 8,500 منصة تتضمن منطقة تخزين يتم التحكم بدرجة حرارتها وتستوعب ما يصل إلى 2,200 منصة، إذ سيجري التحكم بدرجة حرارة 25% من مساحة المستودع الحديث ضمن المرفق، بينما ستتكيف المساحة المتبقية مع حرارة المستودع.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات