تنظمه مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع 8 الجاري

منتدى عالمي لريادة الأعمال بنكهة إماراتية

عبدالباسط الجناحي: شعار المنتدى قيادة التغيير نحو نمو مستدام

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، عن تنظيم النسخة الإماراتية لمنتدى ريادة الأعمال بالتعاون مع منتدى ريادة الأعمال العالمي خلال يومي 8 و9 ديسمبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي. ويعد المنتدى الأول من نوعه في العالم العربي، حيث ستكون دبي أول مدينة تستقطب الحدث على مستوى الشرق الأوسط.

ويجمع المنتدى نخبة من رواد من جميع أنحاء العالم للاستفادة من تبادل الأفكار الريادية والتواصل بين أهم الشركاء في مختلف مجالات، وإيجاد الحلول للتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه رواد الأعمال في المنطقة. وتتميز النسخة المحلية بأن إدارة حلقات النقاش ستتم من قبل رواد أعمال متميزين بهدف جعل النقاشات أكثر حيوية وعملية.

أفكار

وقال عبدالباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: «ستعمل المؤسسة على تنظيم النسخة المحلية من الفعالية والمشاركة في وضع أفكار مع أصحاب العلاقة الرئيسيين على المستوى الإقليمي، والتأثير في التغيير وتقديم ريادة الأعمال كاستراتيجية أساسية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية. ويضم الحدث العديد من الجهات المؤثرة في النظام الإيكولوجي لريادة الأعمال ونخبة من رجال الأعمال، وأصحاب المصلحة، ومزودي الخدمات، وعدد من الخبراء والأكاديميين، وأصحاب القرار الذين تم اختيارهم لمساهمتهم في التأثير في المجتمع».

قيادة التغيير

وأضاف الجناحي: «سيكون شعار المنتدى تحت عنوان (قيادة التغيير نحو نمو مستدام)، حيث يمثل المنتدى منصة مثالية للتواصل الفعال وتبادل الأفكار بين المشاركين للخروج بآفاق جديدة، وإيجاد حلول عملية تخدم مجتمعات الأعمال على الصعيدين المحلي والإقليمي. ومن المتوقع أن يحضر الجلسات النقاشية وورش العمل ما يزيد على 400 من صانعي السياسات ورواد الأعمال والخبراء من دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة».

 ورش عمل

 يضم اليوم الأول من المنتدى ورش عمل متنوعة، وعروضاً للاستثمار من شركات ريادية في مجالات تكنولوجيا المعلومات أمام نخبة من المستثمرين والهيئات الاستثمارية في المنطقة، فيما سيشمل اليوم الثاني من الحدث أربعة مختبرات سياسة من شأنها أن تتيح للمشاركين إجراء مناقشات مفصلة حول المواضيع الأساسية، بحيث يتم التركيز على الآفاق الجديدة لاتخاذ حلول عملية يمكن اعتمادها لتبادل النتائج المتوقعة مع المشاركين الآخرين في السنوات المقبلة.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات