غرفة دبي تستعرض دور الوساطة في تسوية نزاعات العلامات

جهاد كاظم

تشارك غرفة تجارة وصناعة دبي في فعاليات مؤتمر «المواضيع الرئيسية للعلامة التجارية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا»، والذي تنظمه الجمعية الدولية للعلامات التجارية (إنتا) خلال الفترة من 9-10 ديسمبر الحالي في دبي. حيث تستعرض جهاد كاظم، مدير إدارة الخدمات القانونية في غرفة دبي، دور الوساطة في تسوية النزاعات المرتبطة بالعلامة التجارية..

وتسليط الضوء على أهمية هذه الأداة الفعالة في عالم الملكية الفكرية، وذلك خلال مشاركتها في جلسة النقاش الثالثة في اليوم الأول للمؤتمر، والتي ستقام تحت عنوان «الوساطة: هل هناك في الواقع بديل في عالم العلامة التجارية؟».

منصة

ويشكل مؤتمر «المواضيع الرئيسية للعلامة التجارية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا» الذي يقام في دبي لأول مرة في المنطقة منصةً مثالية للاطلاع على أدوات واستراتيجيات حماية العلامة التجارية ضد التزييف وأعمال القرصنة.

دعم

وتعتبر الجمعية الدولية للعلامة التجارية منظمة غير ربحية تضم في عضويتها أكثر من 6300 مالك علامة تجارية ومحترفين، يتوزعون على 190 دولة، ونشاطها مكرس لدعمِ تقدم العلامات التجاريةِ بالنسبة لكل ما يتصل بحقوق الملكية الفكرية. وقد تأسست الجمعية الدولية للعلامة التجارية في عام 1878 من قبل 17 منتجاً وتاجراً، رأوا أن هناك حاجة لقيام منظمة للحماية والترويج لحقوق مالكي العلامة التجارية، ولضمان وضع التشريعات المفيدة وللدعم والمساعدة وتشجيع كافة الجهود الرامية إلى الالتزام بمراعاة حقوق العلامة التجارية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات