حلول

دبي تستضيف مؤتمر «جيبكا» الأول للاستدامة 17 الجاري

يواصل الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات "جيبكا" استعداداته لإطلاق فعاليات المؤتمر الأول للاستدامة، والذي سيتم عقده خلال الفترة من 17 - 19 ديسمبر الجاري .ويسلط المؤتمر الضوء على أحدث الحلول الإدارية التي تتيح خفض استهلاك موارد المياه ضمن قطاع الكيماويات، في مرحلة تشكل فيها مشكلات نقص الموارد المائية تحدياً كبيراً في منطقة الشرق الأوسط.

ويأتي تنظيم المؤتمر في الوقت الذي يشهد فيه العالم نمواً سكانياً متسارعاً سيصل إلى 50% خلال السنوات الـ35 المقبلة، ما يولد ضغوطا متزايدة على الموارد الطبيعية، الأمر الذي يستدعي ضرورة توجه الأفراد والشركات على حد سواء نحو اعتماد أفضل مفاهيم الاستدامة، وعلى كافة المستويات.

ومن هذا المنطلق، يتبنى قطاع الكيماويات في دول مجلس التعاون الخليجي مبادرات لتعزيز مستويات الاستدامة في عملياته، لكونه مورداً رئيسياً للعديد من القطاعات التي تشمل الأغذية والنقل والإلكترونيات، بما يضمن الحد من الأضرار البيئية ويحقق آثاراً إيجابية ملموسة على المستوى الاجتماعي.

وقال الدكتور عبدالوهاب السعدون، أمين عام "جيبكا": يمثل المؤتمر منصة مثالية تجمع مختلف المعنيين لاستكشاف السبل المتاحة لتعزيز الكفاءة في استهلاك الطاقة ومناقشة أفضل الممارسات التي يمكن اتباعها على كافة المستويات ضمن القطاع.

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات