يتضمن 719 سريراً ويغطي جميع التخصصات الطبية

وقعت شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" عقد تنفيذ مشروع مستشفى العين الجديد مع السادة ائتلاف شركتي ارابتك للانشاءات ــ ذ م م ــ وكونستراكتورا سان جوسية اس ايه ــ أبوظبى، وذلك بعد أن اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي في اجتماعه الذي عقد مؤخراً برئاسة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ترسية أعمال مشروع المستشفى، وبتكلفة إجمالية 309,4 مليار درهم.

ووقع العقد سعادة محمد خليفة الفهد المهيري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة"، والسيد طارق أبو شريحه، والسيد ميجول برافو، عن ائتلاف شركتي ارابتك للانشاءات ـ ذ م م ـ كونستراكتورا سان جوسية اس ايه- أبوظبى اليوم في مقر "مساندة" بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وأكد سعادة محمد خليفة الفهد المهيري أن توقيع عقد تنفيذ مستشفى العين الجديد يأتي في إطار حرص القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله على التنمية المتوازنة في جميع أنحاء إمارة أبوظبي بالتكامل مع المشاريع التطويرية التي تشهدها مختلف المدن والمناطق، كما يأتي هذا التوقيع بالتزامن مع احتفالات دولة الإمارات باليوم الوطني الثاني والأربعين.

وقال سعادته إن مستشفى العين الجديد سيوفر خدمات طبية متكاملة لأهالي مدينة العين وفقاً لأحدث الممارسات والمعايير العالمية في مجال المنشآت الطبية بما يسهم في تعزيز القطاع الطبي في مدينة العين وإمارة أبوظبي بشكل عام، ويلبي المقومات الاساسية للإحتياجات السكانية المتنامية.

من جانبه قال السيد سيف فاضل الهاملي المدير التنفيذي للمشاريع- القطاع الصحي ـ في "مساندة" أن مستشفى العين الجديد تم تصميمه وفق معايير الإستدامة التي تراعي خفض استهلاك الطاقة والمياه والاستفادة القصوى من أشعة الشمس وفي نفس الوقت تم التصميم وفق أحدث المعايير الطبية العالمية التي تؤمن البيئة المناسبة لاستشفاء المرضى وراحتهم مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصية وتقاليد دولة الإمارات إلى جانب تلبية الاحتياجات المستقبلية من توسعات والتي توفر للمريض العناية الصحية  ذات مستوى عالي.

ومن ناحية أخرى تقدم السيد محمد حسن الزعابي المدير التنفيذي لدائرة تخطيط وصيانة المنشآت بالانابة بشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" بالشكر الجزيل للقائمين على شركة "مساندة" على جهودهم وحرصهم على البدء الفوري في اجراءات بناء مستشفى العين الجديد الذي يأتي وفقاً لرؤية شركة "صحة" المتمثلة في تقديم رعاية صحية لأهالي إمارة أبوظبي وفقاً لأفضل المعايير الدولية، إذ أن شركة "صحة" تهدف بالأساس إلى تطوير منظومة البنية الأساسية اللازمة لمنشآتها الصحية لدعم وتحقيق المعايير ذات الطراز العالمي.

وأكد السيد/ محمد حسن الزعابي أن حكومة أبوظبي الرشيدة تولي أهمية كبرى للقطاع الصحي سواء من حيث الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والتوسع في إنشاء المزيد من المستشفيات والمراكز الصحية إذ أن مشاريع المنشآت الصحية الجديدة لشركة "صحة" سواء المستشفيات أو المراكز الصحية أو العيادات ومراكز الغسيل الكلوي ستعيد تشكيل مفاهيم الخدمات الصحية الراقية خلال السنوات المقبلة بحيث تتسق جودة هذه الخدمات الصحية مع استراتيجية حكومة إمارة أبوظبي للعام        2030 وبما يعزز من كفاءة خدمات الرعاية الصحية في الإمارة وفق أعلى المعايير العالمية.

ويبلغ إجمالي عدد الأسّرة في المستشفى الجديد 719 سريراً موزعة على الطب العام والجراحة والأطفال والأمومة، والرعاية المركزة، والتأهيل الطبي، وكبار الشخصيات، والأجنحة الملكية، علاوة على 104 عيادات تخصصية متطورة و17 وحدة للتصوير الشعاعي والطبقي المحوري والمغناطيسي و22 وحدة تخصصية للتشخيص والمنظار.

وتتوزع الأسرة في المستشفى الجديد إلى 484 سريراً للطب العام والجراحة والأطفال والأمومة، و67 سريراً للرعاية المركزة، و142 سريراً للتأهيل الطبي، و26 سريراً لكبار الشخصيات والأجنحة الملكية.
ويمتد مستشفى العين الجديد على مساحة 358 ألف متر مربع، ويتكون مشروع مستشفى العين الجديد من المستشفى الرئيسي، ومشرحة مركزية تغطي احتياجات المنطقة الشرقية، ومسجد، ومركز خدمات لوجستية، ومحطة طاقة كهربائية (سعة 60  ميغاوات)، بالإضافة إلى مواقف للسيارات تحت المبنى تتسع لـ 1500 سيارة.

وسيتم تزويد مستشفى العين الجديد بأحدث التقنيات والأجهزة الطبية عالية الجودة والتي ستسهم في تقديم رعاية طبية عالية المستوى للمرضى، ويسهم كذلك في تغطية الاحتياجات السكانية المتزايدة في السنوات القادمة، كما سيقلل المستشفى لجديد تكاليف الصيانة، وسيقدم الخدمات الإدارية المساندة كغرف الإجتماعات، ومواقف السيارات الضرورية. 

والجدير بالذكر أن تصميم مستشفى العين الجديد حاز على ترشيح لجائزة التصميم المتميز في مجال «أفضل تصميم مستشفى" في معرض الشرق الأوسط للمنشآت الطبية 2010 حيث صمم المستشفى بأسلوب «واحة الشفاء» العلاجي، ليشكل معلماً بارزاً من معالم مدينة العين.
 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات