بحث تطوير علاقات التجارة والاستثمار مع بلغاريا

الشحي خلال استقبال المسؤول البلغاري من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحث المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد مع كراسين ديميتروف نائب وزير الاقتصاد والطاقة بجمهورية بلغاريا والوفد المرافق له أوجه التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وسبل دعم وتطوير هذه العلاقات. كما تناول اللقاء الذي عقد في ديوان عام وزارة الاقتصاد بدبي سبل تعزيز التعاون في عدد من المجالات الواعدة الهامة للبلدين كالمجال السياحي والصحي والسياحة العلاجية والطاقة المتجددة والزراعة والصناعات الغذائية والخدمات والعقار .

وأكد الشحي خلال اللقاء حرص الدولة على تعزيز التعاون مع اوروبا التي تعتبر بلدانها شريكا تجاريا واقتصاديا هاما للدولة ،مشيرا الى الرغبة الصادقة بتقوية أواصر التعاون مع جمهورية بلغاريا، مشيرا إلى ان العلاقات الثنائية بمستوياتها الحالية جيدة، لكن الطموح هو أن تكون متقدمة أكثر خاصة لجهة الاستثمارات والمشاريع المشتركة بين رجال الأعمال من البلدين وبما يحقق مصالح ومنفعة البلدين والشعبين الصديقين.

القطاع الخاص

وأضاف الشحي إن القطاع الخاص في البلدين يعول عليه كثيرا للاسهام في دفع عجلة التبادل التجاري وإقامة الاستثمارات والمشاريع المشتركة والتركيز على المزايا ذات الاهمية النسبية والخبرات المتوافرة لدى الجانبين، داعيا إلى تفعيل التعاون بين رجال الأعمال البلغار ونظرائهم في الامارات.

وقدم الشحي خلال اللقاء نبذة عن الاوضاع الاقتصادية في الدولة مشيرا إلى ان ما وصلت اليه الامارات من تقدم وما تحققه من تنمية مستدامة وما تحتله من تصنيفات متقدمة في التقارير الاقتصادية الدولية لم يأت من فراغ وانما وفق خطة استراتيجية وعمل دؤوب وتضافر الجهود.

مميزات

ودعا الشحي رجال الاعمال والمستثمرين البلغار إلى مباشرة اعمالهم في الإمارات والاستفادة من المناخ الاستثماري المشجع، لافتا إلى أن الإمارات تتمتع بميزات تفاضلية كثيرة على صعيد الاستثمار منها الموقع الجغرافي الهام كنقطة وصل والتقاء بين مختلف قارات العالم وتوفر بنية تحتية حديثة ومتطورة وتشريعات اقتصادية عصرية تحمي الاستثمارات والمستثمرين واستقرار امني وسياسي فريد من نوعه إضافة إلى وجود عشرات المناطق الحرة التي تقدم حوافز و وميزات لا محدودة للمستثمرين ورجال الاعمال.

نهضة الإمارات

ومن جانبه أشاد كراسين ديميتروف بالنهضة التي تشهدها الامارات في كافة المجالات، مثنيا على التطور الشامل الحاصل فيها مؤكدا ان تجربتها التنموية تعتبر مثالاً يحتذى به.

وتقدم بالتهنئة بمناسبة احتفال الدولة بيومها الوطني الثاني والاربعين،وبمناسبة فوزها بتنظيم معرض اكسبو 2020 في دبي،مؤكدا بهذا الخصوص ان دولة الامارات وماتمتلكه من بنية تحتية ومقومات اقتصادية عالمية باستطاعتها استضافة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض العالمية.

فرص الاستثمار

ودعا رجال الأعمال الاماراتيين للقدوم إلى بلغاريا والاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة فيها ،مشيرا إلى وجود مشروعات ضخمة وهائلة في مختلف القطاعات بانتظار المستثمرين الاجانب ومنهم المستثمرون من الامارات. كما دعاهم للمشاركة في عدد من الفعاليات التي تعتزم بلغاريا تنظيمها في 2014 ومنها بعض المعارض المتخصصة. واكد أن بإمكان بلغاريا أن تكون احدى بوابات الامارات إلى أوروبا، منوها بانفتاح الأسواق البلغارية أمام الشركات والمستثمرين.

 

دعوة

وجه كراسين ديميتروف نائب وزير الاقتصاد والطاقة بجمهورية بلغاريا دعوة لوزير الاقتصاد لزيارة بلغاريا على رأس وفد اقتصادي وتجاري للاطلاع على الاوضاع الاقتصادية والمناخ الاستثماري وظروف وفرص الاستثمار في بلغاريا وخاصة في مجال الزراعة والعقار والطاقة والسياحة.

Email