توسع

«بيفورت» تفتتح فرعاً في السعودية

افتتحت شركة بيفورت، بوابة المدفوعات الإلكترونية الرائدة في العالم العربي،أمس فرعها في العاصمة السعودية، الرياض. والذي يأتي في إطار خطة الشركة للتوسع إقليميا بالأسواق الرئيسية في العالم العربي، وذلك منذ تأسيسها في دبي بدولة الإمارات في يونيو من العام الحالي.

وقد جاء الافتتاح في إطار مشاركة بيفورت في فعاليات مؤتمر "عرب نت 2013" الذي يتم عقده بفندق فور سيزونز بالرياض يومي 3 و4 ديسمبر الحالي. وأعرب عمر سدودي، الرئيس التنفيذي لشركة بيفورت، عن سعادته ببدء بيفورت عملياتها في السعودية، خاصة في ظل ما يشهده السوق من اتجاه قوي نحو الاعتماد أكثر على المدفوعات الإلكترونية، حيث يصل عدد مستخدمي الإنترنت بالسعودية إلى 12 مليون مستخدم، من بينهم 25% يعتمدون على أنظمة الدفع الإلكتروني في التسوق وسداد قيمة الخدمات وغيرها.

وقال سدودي إنه في ظل استمرار النمو الذي تشهده المنطقة في الاعتماد على الدفع الإلكتروني في مقابل وسائل السداد التقلدية فإن هناك حاجة إلى الاهتمام أكثر بتطوير وتقديم أنظمة أكثر أمنا للدفع الإلكتروني تساهم في حماية تعاملات المواطنين والمؤسسات على السواء مما يزيد من نمو معدلات التجارة الإلكترونية في ظل بيئة آمنة، تحد من احتمالات عمليات النصب والاحتيال الإلكتروني وغيرها من المخاطر.

وقال إن المنطقة تشهد نموا متواصلا ومتسارعا وبمعدلات ضخمة نحو الاعتماد على التجارة والخدمات الإلكترونية وسط معدل نمو في المدفوعات الإلكترونية يتضاعف سنويا، ففي السعودية يصل عدد من يعتمدون على الدفع الإلكتروني 25% من بين مستخدمي الإنترنت في المملكة وعددهم 12 مليون مستخدم، بينما ترتفع النسبة في الإمارات 67% من بين 5 ملايين و600 ألف مستخدم وفي الكويت تصل إلى 30% من بين مليوني مستخدم.

وقد ساهم انتشار التليفونات المحمولة الذكية في لعب دور رئيسي في نمو الاعتماد على الدفع الإلكتروني حيث أصبحت التليفونات المزودة بخدمة الإنترنت متاحة بشكل أكبر في المنطقة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات