يمنح الشركة ميزة تنافسية ويعزز جودة ومعايير التدريب داخلياً

مركز دوبال للتعلّم يحوز اعتماد شهادة الأيزو

خلال تسلم الشهادة البيان

في إطار جهودها الرامية إلى تسليح الموظفين بالمهارات اللازمة لأداء مهام أعمالهم بكفاءة عالية، وفي نفس الوقت تعزيز جوانب التطور الشخصي، تستثمر مؤسسة دبي للألمنيوم، دوبال، بشكل متواصل وكبير في مُختلف مبادرات التدريب والتطوير المتنوعة.

وفي عام 2012 وحده، وفرت دوبال 9.96 أيام تدريبية لكل مواطن، و5.53 أيام تدريبية لكل موظف، في المتوسط، حيث يتم توفير جانباً كبيراً من تلك المبادرات والبرامج التدريبية داخلياً عبر مركز دوبال للتدريب والتطوير، الذي يُعرف أيضاً باسم "مركز دوبال للتعلّم"، والذي يحظى باعتماد كل من معهد القيادة والإدارة ILM ، و"سيتي أند جيلدز أوف لندن" و"بوكس هيل" الأسترالية.

ويقوم مركز دوبال للتعلّم بتنظيم مجموعة متنوعة من برامج التطوير الفني، إلى جانب الدورات التدريبية العملية ودورات حول البيئة والصحة والسلامة وإدارة وضبط الجودة وتعليم اللغة الإنجليزية، فضلاً عن برامج تُركز على تطوير المعارف الوظيفية والفنية عبر برامج مُعتمدة للتعلم عن بعد. وعلاوة على ما سبق، قامت دوبال بنجاح بتدريب 900 من موظفي شركة الإمارات للألمنيوم، إيمال، كما نظمت برامجاً تدريبية لشركات أخرى، مثل شركة معادن للألمنيوم وشركة دبي للبترول.

معيار جديد

وفي ضوء تلك الجهود التدريبية، نجح مركز دوبال للتعلم في الحصول على اعتماد شهادة الأيزو 29990:2010 لخدمات التعلم، كمركز تعليم وتدريب غير رسمي، هذا بالإضافة إلى نجاحه في وضع معيار جديد في هذا المجال، كونه واحداً من بين قلة من مراكز التعلّم الصناعية العالمية التي تحوز اعتماد شهادة الأيزو 29990:2010، وأول مركز تعلّم في قطاع التصنيع بمنطقة الشرق الأوسط يحقق هذا الاعتماد من "لويدز ريجستر كواليتي أشورانس LRQA" في نطاق "تصميم وتطوير وتوفير خدمات التعلّم ذات الصلة بالقيادة والإدارة والتدريب الفني". وقد قام براين باكستر، مدير تسليم الخدمات في لويدز ريجستر كواليتي أشورانس الإمارات، بتسليم شهادة الاعتماد إلى عبد الله جاسم بن كلبان، الرئيس والرئيس التنفيذي لدوبال، يوم 21 نوفمبر 2013.

نجاح مهني

وتعليقاً على الاعتماد الجديد، قال عبد الله بن كلبان: "يلتزم مركز دوبال للتعلّم بشكل تام تجاه تحقيق النجاح المهني لموظفينا وشركاء أعمالنا والمجتمع والأطراف الأُخرى المعنية".

 

متطلبات تدريبية

يمنح اعتماد شهادة الأيزو 29990:2010، دوبال ميزة تنافسية من حيث فهم المتطلبات التدريبية لشركاء أعمالها وخدمتهم بشكل أفضل، كما يسهم أيضاً في الارتقاء بجودة ومعايير التدريب داخلياً، وفي نفس الوقت تحسين كفاءة وشفافية وتقييم أنشطة دوبال.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات