القطاع الحكومي الخليجي يشكل 50% من أعمال «مايكروسوفت»

2.9 مليار درهم سوق أنظمة التشغيل محلياً

صورة

أكد سامر أبولطيف المدير العام الإقليمي لمايكروسوفت الخليج أن إجمالي حجم سوق أنظمة التشغيل في الإمارات بلغ 800 مليون دولار ( 2.9 مليار درهم) وانه يسجل نسب نمو سنوية تصل إلى 10%. مشيراً إلى الشركة باعت أكثر من 100 مليون نسخة مرخصة من "ويندوز 8" خلال فترة التسعة شهور الأولى من العام الجاري 2013، وأن القطاع الحكومي يشكل 50% من إجمالي حجم أعمال الشركة خليجيا. لافتا إلى ان الشركة استقطبت خلال 14 شهرا الماضية أكثر من 1500 عميل جديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى ان القطاع المصرفي في الخليجي يشكل حوالي 15% من إجمالي عملاء مايكروسوفت.

وقال إنه تم تحميل 250 مليون تطبيق خلال الأشهر الستة الأولى من التطبيقات التي تعمل بنظام ويندوز 8. وان الشركة ماضية في الانتقال ب 1.3 مليار شخص حول العالم ممن يعتمدون على نظام تشغيل ويندوز إلى المستقبل.

وعلى جانب البرامج الأخرى للشركة أشار أبو لطيف، إلى أن 50% من شركات قائمة "فورتشن 500" تستخدم نظام ويندوز آزور، حيث يتم تسجيل 1000 عميل جديد يومياً، فضلاً عن أن هناك أكثر من 8 ملايين مستخدم لبرنامج " yammer ".وفي هذا السياق تعتزم "مايكروسوفت" إجراء تحديثات مشابهة على برامج "أوفيس 2013" و"ويندوز أزور" و"ويندوز سيرفر 2012" .

سوق الإمارات

وأوضح سامر أبو لطيف، المدير العام الإقليمي لمايكروسوفت الخليج: في تصريحات صحافية في دبي، أن إجمالي سوق أنظمة التشغيل في الإمارات بلغ 2.9 مليار درهم (800 مليون دولار). وانه يسجل نسب نمو سنوية تصل إلى 10%. مشيراً إلى الشركة باعت ما يزيد على 100 مليون نسخة مرخصة من "ويندوز 8" خلال فترة التسعة شهور الأولى من العام الجاري 2013.

ولفت إلى ان الشركة استقطبت خلال 14 شهرا الماضية أكثر من 1500 عميل جديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة، وان في رصيدها 1.3 مليون عميل مفعل.

وأشار إلى ان القطاع المصرفي في دول مجلس التعاون الخليجي يشكل حوالي 15% من إجمالي عملاء مايكروسوفت.

وأوضح أبو لطيف، أن القطاع الحكومي يعتبر من العملاء الأكثر استخداما لتطبيقاتنا، حيث تصل نسبته إلى 50% من إجمالي حجم أعمالنا بالخليج، حيث وقعنا اتفاقيات مستقبلية مع دوائر حكومية بأبوظبي ودبي، منها هيئة الطرق والمواصلات بدبي وهيئة الكهرباء والماء وشرطة أبوظبي، لافتاً إلى أن قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة من القطاعات التي يحتل حصة جيدة من أعمال الشركة تقدر بـ 15% من حجم الأعمال الكلية للشركة.

وألمح إلى أن الشركة لديها قطاع كبير من مستخدمي التطبيقات الخاصة بها في قطاع التعليم، إذ يوجد 1.4 مليون شخص يستخدمون التطبيقات الجديدة لبرنامج "اوفيس 365"، في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

 

واجهة المستخدم

قال سامر أبو لطيف: "يعتبر "ويندوز 8" تغييراً كبيراً وطموحاً، وفي حين ندرك أن التغيير يستغرق وقتاً طويلاً حتى يشعر الناس بالارتياح إلى واجهة المستخدم الجديدة، نحن نشعر بالرضا عن التقدم الذي أحرزناه منذ إطلاقه، بما في ذلك الإنجازات التي حققناها على صعيد النظام وردود فعل العملاء بخصوص أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية الجديدة المتوفرة حالياً أو تلك التي ستطرح في السوق لاحقا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات