إطلاق تطبيق إلكتروني لحساب الديون وآليات الرهن العقاري

أطلق الموقع الإلكتروني لشركة بيزات، الذي يوفر لمستخدميه حلول الخدمات، وحلول الخدمات المصرفية السهلة والسريعة، تطبيقاً جديداً لخدمة مستثمري العقارات، وهو عبارة عن آلية فورية لحساب نسبة عبء الديون، إضافة إلى توفير فرصة التواصل مع خبراء في الرهن العقاري. يأتي إطلاق هذا التطبيق والخدمات الإضافية الجديدة، تجاوباً مع إعلان البنك المركزي عن قوانين الرهن العقاري الجديدة، التي حددت ألا تتجاوز نسبة عبء الديون الـ 50% من الدخل الشهري للفرد.

تنظيم مالي

وتعليقاً على إطلاق التطبيق الجديد لموقع بيزات، تحدث طلال بياعة المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة قائلاً: " نحن نهدف لمساعدة أفراد المجتمع على تنظيم شؤونهم المالية بالشكل الأمثل، ولذلك فنحن نقوم بتصميم وتطوير تطبيقات تخدم المجتمع في أي وقت. التطبيق الجديد لحساب نسبة عبء الديون هو عنصر أساسي في تقديم طلبات الرهون العقارية، ويمكن توفير الكثير من المال والجهد من خلال القيام بالحسابات الصحيحة على موقع بيزات، بإمكان مستخدمي الموقع أيضاً طلب الاتصال بخبير رهون عقارية، حيث إننا نعلم بأن عملية الحصول على رهن عقاري ليست بالسهلة، وتتطلب تداخلات الكثير من الأطراف، لذلك فإن التحدث مع خبير في هذا المجال، سيجعل العملية بشكل عام أسهل بكثير".

معايير

وأضاف بياعة :"تمثل نسبة عبء الديون أحد معايير التمويل الأساسية، وحسابها بشكل خاطئ يؤدي إلى مشكلات كبيرة للطرفين، مقدم الطلب والممول على حد سواء، حيث لن يستطيع مقدم الطلب من تسديد المستحقات في المواعيد المحددة، كما ستتأثر نسبة الفروض المتعثرة للممول بشكل سلبي. هذا النوع من الحسابات من الممكن أن تكون معقدة جداً.

 

عبء الديون

نسبة عبء الديون هي معادلة للتعرف إلى إمكانية مقدم الطلب على السداد، حيث إن الدخل الشهري عادة ما يحدد قيمة التمويل وقيمة الدفعات الشهرية، ومن المهم أيضاً للمؤسسات المالية المعروفة، أن تقيم هذه النسبة قبيل إعطاء أو تحديد سبب إعطاء القرض، هذاإضافة إلى " تقييم المكونات المتعلقة بصاحب الطلب مثل الضمان، وتاريخ الائتمان ورأس المال والتدفق النقدي". وبمجرد انتهاء التقييم، يتم حساب المدخول لتحديد كيف سيتمكن مقدم الطلب من تسديد الدفعات الشهرية، وفي نفس الوقت تأمين جميع متطلبات حياته اليومية، بما يتوافق مع متطلبات حياته العملية والعائلية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات