عبدالعزيز النعيمي: الإمارات حققت إنجازات عظيمة في النواحي كافة

عجمان تدخل «غينيس» بأكبر موزاييك لبطاقات التهنئة

صورة

أكد الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان أنه في ظل مسيرة الاتحاد وعلى مدى 42 عاما حققت الإمارات إنجازات عظيمة شملت النواحي كافة وباتت في طليعة الدول الرائدة في المنطقة والعالم في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والعمرانية.

كذلك أصبحت من بين أرقى الدول في مجال التطور والرقي العلمي والأكاديمي والتقني من خلال توفر أفضل البنى التحتية في هذا المضمار وذلك بفضل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله واخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله واخوانهما أصحاب السمو حكام الامارات.

جاء ذلك خلال حضوره فعالية دخلت عبرها إمارة عجمان موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية عبر تشكيل أكبر موزاييك في العالم مصنع من بطاقات التهنئة ضمن احتفالات دائرة التنمية السياحية بعجمان باليوم الوطني 42 على كورنيش عجمان مساء أمس الأول وبمشاركة واسعة من الدوائر والمؤسسات الحكومية والمحلية في عجمان ومختلف فئات المجتمع.

كما تم تدشين فعالية "البيت متوحد" في إمارة عجمان؛ وهي المبادرة التي أطلقها موظفو ديوان سمو ولي عهد أبوظبي لتشمل إمارات الدولة السبع، وكان نصيب إمارة عجمان مبادرة لتطوير أولى المزارع المائية لزراعة الأعلاف في الدولة وذلك بحضور الشيخ عبد الله بن أحمد بن حميد النعيمي وعدد من كبار المسؤولين في إمارة عجمان وممثلي وسائل الإعلام.

إرث من العمل الصالح

وأضاف الشيخ عبدالعزيز النعيمي أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد انتهج نهج الشيخ زايد طيب الله ثراه باني النهضة ومشى على خطاه، لافتا إلى أن زايد رحل عنا ولكنه خلف وراءه إرثاً كبيراً من العمل الصالح والعلم النافع، وآلاف المدارس والمستشفيات والأحياء السكنية وشبكات الكهرباء والماء والطرق والمساجد والجامعات، موضحا أن زايد استلهم الحكمة من بساطة العيش، فكان مبلغ طموحه أن يتآلف الناس فلا يتباغضوا وأن يتحابوا فلا يتخاصموا، مبيناً أن سيرة حياته كانت سيرة دولة اتحدت واستطاعت أن تعلم الآخرين دروساً في الاقتصاد والتنمية والعمران.

تعزيز مكانة الدولة

وأوضح خلال حضوره لهذه الفعالية العالمية أن فوز عجمان باللقب يأتي مواكبا لفوز الإمارات باستضافة معرض اكسبو 2020 في دبي وضمن إطار احتفالات اليوم الوطني 42 وهي كلها ثمار للإنجازات الكبيرة التي تحققت بحكمة وعزيمة الآباء المؤسسين لاتحاد الامارات بقيادة الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه وحرص ومتابعة ورؤى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله واخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله - واخوانهما اصحاب السمو حكام الإمارات لمواصلة هذه الانجازات وتعزيز مكانة الإمارات عالميا.

تجربة فريدة

وأضاف أن العزيمة والإرادة والعمل الجاد على رفع اسم الدولة لآفاق عالية هو ما جعلها في زمن قياسي تتحول إلى وجهة سياحية للزوار من جميع أنحاء العالم، والبعض اتخذها مركزا للاستقرار وذلك لوجود أعظم نعمة من الله الواهب وهي نعمة الامن والأمان التي تفتقر إليها بعض الدول الكبرى، لافتا الى ان تجربة الإمارات التنموية هي تجربة نوعية فريدة، ليس فقط على المستوى الإقليمي، بل على المستوى العالمي بعد أن نقلت الإمارات من مجرد دويلات صغيرة محدودة الموارد إلى واحدة من أغنى دول العالم ليس بما تمتلكه من موارد مادية فقط ولكن بإمكانياتها وخبراتها وبأفكارها الإبداعية الرائدة حتى صار القريب والبعيد ينظر إليها بعيون الإعجاب والانبهار والتقدير، وأصبحت الإمارات اسما يتردد عند الحديث عن الريادة في مجالات مختلفة ونموذجا تحتذي به الدول الأخرى.

أفكار إبداعية

من جهته أكد فيصل أحمد النعيمي مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان أن الدائرة ستعمل على استدامة تنفيذ أفكار إبداعية تساهم في ترسيخ صورة عجمان كإمارة تمتلك مقومات تجربة سياحية فريدة وأن تنفيذ الدائرة لمشروع أكبر موزاييك في العالم جاء في هذا الإطار، لافتا الى أن الدائرة التزمت بشروط ومتطلبات مؤسسة غينيس العالمية في إطار السعي لكسر الرقم القياسي العالمي السابق، مشيدا بحرص الدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والجمهور بمختلف شرائحه، حيث شاركت عشرات المؤسسات الحكومية والخاصة في إمارة عجمان وما يقارب 4000 شخص على مدار الأسبوعين الأخيرين لاستكمال تشكيل الموزاييك بمساحة 121 مترا مربعا لكسر الرقم السابق.

عرض

وخلال الفعالية، قدم أعضاء مشروع البيارق لتدريب الطلاب العسكريين في جميع المدارس الحكومية في الدولة عرضا عسكريا بإشراف مسؤول المنطقة الشمالية في المشروع.

البيت متوحد

من جهة أخرى، وبالتزامن مع هذه الفعالية تم تدشين فعالية "البيت متوحد" وتمت دعوة لجنة فعالية الموزاييك المشكلة من موظفي دائرة التنمية السياحية بعجمان كممثلين لأول جهة في إمارة عجمان للتسجيل في هذه المبادرة.

 

رقم قياسي

تم تحقيق الرقم القياسي السابق في 4 نوفمبر 2013 من قبل سكان مدينة توميوكا اليابانية حيث تم تشكيل موزاييك يغطي مساحة 110 أمتار مربعة، وهو الرقم الذي نجحت دائرة التنمية السياحية بعجمان في كسره. والموزاييك الفائز عبارة عن نموذج لأحجية كبيرة تم خلاله تركيب عدد يتراوح بين 37 و49 من الألواح الخشبية، ثم لصقت عليها قطع الموزاييك المزينة ببطاقات التهنئة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات