المعرض يشهد الجناح الأول لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة

11 ٪ نسبة نمو المشاركة المحلية في إنترسك 2014

مشاركة موسعة للشركات في الدورة المقبلة للمعرض البيان

أكد منظمو معرض "إنترسك 2014" في إيبوك ميسي فرانكفورت الشركة الألمانية المنظمة للمعرض التجاري، على نمو المشاركة المحلية وزيادة عدد الشركات في جناح دولة الإمارات بنسبة 11 %، مقارنة بدورة المعرض السابقة.

وأكدت الشركات الإماراتية والجهات المحلية المشاركة في الدورة الجديدة لمعرض إنترسك، والذي ينطلق في يناير المقبل، على أهمية النتائج الإيجابية التي حققتها مشاركة أكثر من 155 شركة إماراتية في الدورة السابقة، وخاصة الشركات المتخصصة في معدات مكافحة الحرائق ووحدات المراقبة والأمن.

وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت: "تجدر الإشارة إلى أن دورة إنترسك 2014 التي ينتظر أن تكون الدورة الأكبر حتى الآن في صناعات الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق، سوف تشهد المشاركة الأكبر من الشركات الإماراتية، حيث إن الشركات المحلية لديها من الإسهامات الكثير الذي تقدمه لقطاع الأمن والسلامة في الإمارات والمنطقة بوجه عام، في وقت تشهد فيه عملية نمو وتحوّل غير مسبوقة.

وسيتضح ذلك أكثر في ظل استعداد إمارة دبي لإكسبو 2020". وتابع باولس قائلاً: "يرجع الفضل في نمو وتطور هذه الصناعة إلى الدور الداعم الذي تقدمه حكومة الإمارات. وفي هذا السياق، نتطلع إلى دعم تطوير الأعمال المحلية، ومن ثم نقوم برعاية الجناح الأول لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المعرض، والذي يوفر الفرصة للشركات المحلية لدعم وتطوير أعمالهم. كما ساهم التفاعل المستمر مع رواد الصناعة الدوليين والاطلاع على أحدث توجهات وتطورات الصناعة من خلال أحداث مثل إنترسك، في تطوير ونضج الصناعة الإقليمية بشكل كبير".

جناح رسمي

تتعزز المشاركة الإماراتية في إنترسك 2014، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، بمشاركة جناح رسمي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، الذي يُنظم بالاشتراك مع دائرة التنمية الاقتصادية. يشارك من خلال الجناح 10 مشاريع صغيرة ومتوسطة من دبي، تقدم نفسها على الساحة الدولية للمرة الأولى من خلال إنترسك.

وتعد مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وكالة فعالة، تهدف إلى دعم نمو وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة. ويتمثل هدفها الرئيس في تشجيع ريادة الأعمال والمساعدة في إنشاء الشركات وتطويرها إلى نماذج أعمال ناجحة. وصرحت شركة "أركان"، المورد الإماراتي الرائد لحلول الإدارة الأمنية والراعي الرئيس لمعرض إنترسك 2014، أن متطلبات موردي الأمن الاحترافيين تتزايد على مستوى المنطقة.

وأوضح محمد مراد أحمد، نائب رئيس الشركة قائلاً: "في ظل إدراك المطورين والشركات للحاجة الماسة للحفاظ على الأمن والسلامة في المجتمعات، وفي ضوء التطورات الحديثة، يتزايد الطلب على رجال الأمن من ذوي التدريب الاحترافي".

أبرز المشاركين

ومن أبرز المشاركين في إنترسك 2014، شركة "نافكو" المعروفة والمتخصصة في معدات وماكينات الوقاية من الحرائق. من جانبه، قال رضوان حلابي، مدير التصدير في نافكو: "نافكو هي المصنّع الأكبر لمنتجات الأمن والسلامة في الشرق الأوسط، كما أننا ندعم، وبكل فخر، المنتجات إماراتية الصنع، وسط منافسينا من حول العالم. وتعد صناعة الأمن واحدة من القطاعات الأسرع نمواً في المنطقة، كما يعد إنترسك واحداً من أفضل المنصات للأمن والسلامة في العالم".

وتضم قائمة أبرز الشركات الإماراتية المشاركة في المعرض، كلاً من جونيبو الشرق الأوسط، 3M غلف لميتد، شركة آركون للنحاس، مؤسسة الفجر، أسا أبلوي الشرق الأوسط، أتيس الشرق الأوسط، أكسس كوميونيكيشنز الشرق الأوسط، بريستول فاير إنجنيرنغ، كاردز ميدل إيست تريدنغ، دبي غولدن تيرنستيل، G4S الإمارات، هانيويل ميدل إيست إنترناشيونال، نيداب FZE، مصنع رأس الخيمة لمعدات الوقاية من الحرائق (فاير كينغ)، ستريت غروب FZE وفانغارد إنتغريتد سوليوشنز وغيرهم.

 

أربعة أقسام

ينقسم إنترسك إلى أربعة أقسام رئيسة، تغطي كافة قطاعات صناعات الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق، وهي: الأمن التجاري، وأمن المعلومات، والسلامة والصحة، والحرائق والإنقاذ، والأمن الوطني والشرطة.

إنترسك هو جزء من شبكة معارض الأمن العالمية التي تنظمها ميسي فرانكفورت، والتي تضم أيضاً سكيوتيك الهند، سكيوتيك في تايوان، سكيوتيك تايلاند، إنترسك بيونس آيرس، سكيوتيك فيتنام، وسيجوركسبو بيونس آيرس.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات