«دبي التجاري» مركز المؤتمرات الرائد عالمياً

لقب متميز جديد يحققه مركز دبي التجاري العالمي أرشيفية

فاز مركز دبي التجاري العالمي بلقب "مركز الاجتماعات والمؤتمرات الرائد في العالم" للمرة الثالثة خلال 7 سنوات، وذلك في الحفل الختامي لتوزيع جوائز السفر العالمية 2013 الليلة الماضية.

والذي أقيم هذا العام في العاصمة القطرية الدوحة، بحضور رواد الصناعة العالميين المرموقين من مختلف أنحاء العالم. وحاز المركز على اللقب بعد منافسة حامية تغلب فيها على مجموعة من أفضل مراكز استضافة الفعاليات العالمية في عدد من أهم مدن العالم في تنظيم واستضافة الاجتماعات والمؤتمرات والفعاليات العالمية، ويأتي هذا الفوز مباشرة بعد فوز دبي باستضافة "إكسبو 2020"، ما عزز مكانة الإمارات كوجهة فريدة للمؤتمرات الدولية والمعارض التجارة العالمية والفعاليات الرئيسية.

وقال أحمد الخاجه، نائب رئيس أول إدارة قاعات المعارض والمؤتمرات بمركز دبي التجاري العالمي: يُمثّل هذا الفوز إقراراً مهما من رواد الصناعة العالميين بالتزامنا المستمر بالتميز، كما يُعد شهادة على جهودنا المتواصلة لتعزيز مكانة مركز دبي التجاري العالمي كمركز رئيسي للتجارة وسياحة الأعمال في المنطقة، فلقد لعبت المعارض التجارية التي نقوم باستضافتها وتنظيمها في مجموعة من الصناعات الرائدة إلى جانب الفعاليات والمؤتمرات دوراً كبيراً في نمو سياحة الأعمال في دبي، ونحن نتوقع زيادة هذا النمو في السنوات المقبلة".

نتائج قياسية

وفي الوقت الذي يستعد فيه مركز دبي التجاري العالمي لتحقيق نتائج قياسية جديدة عام 2013 الذي أوشك على نهايته، فإن هذا الفوز الذي يحققه للمرة الثانية سيسهم بكل تأكيد في تعزيز مركزه عالمياً بصورة أكبر جنباً إلى جنب مع المراكز عالمية المستوى الأخرى في الولايات المتحدة وإنجلترا وألمانيا والإمارات وجنوب أفريقيا وسنغافورة.

مئات الفعاليات

واستضاف مركز دبي التجاري العالمي هذا العام مئات الفعاليات المتخصصة في عدد من الصناعات الرئيسية، ومنها التمويل والتقنية والرعاية الصحية والطاقة والأغذية والتعليم، كما كان وراء إقامة "أسبوع دبي للموسيقى" الذي يُعد أول معرض تجاري متخصص في مجال الموسيقى في المنطقة، بالإضافة إلى تنظيمه لحدث "عالم دبي للرياضة" للعام الثالث على التوالي، والذي يعد أكبر فعالية رياضية صيفية تقام داخل القاعات المغلقة.

ومن المعروف أن جوائز السفر العالمية تحتفي بالمتميزين في جميع قطاعات صناعة السفر والسياحة العالمية وتكافئهم، وهي تضم لجنة تحكيم على مستوى عالمي تقوم بعملية التقييم وفق أرقى المعايير العالمية.

 

زوار

من المتوقع أن يتخطى عدد الزائرين بنهاية عام 2013 حاجز الـ 1,85 مليون زائر، وهو عدد زوار الفعاليات التي أقيمت بالمركز العام الماضي. وبفضل تنوع ما يقدمه مركز دبي التجاري العالمي من أعمال وخدمات فقد شهد نمواً في مختلف أعماله الرئيسية كالضيافة وخدمات الفعاليات وحفلات الزفاف، وتأجير القاعات لمختلف المناسبات. البيان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات