بدء الترشح لجوائز الإعلام السياحي 2014

أعلنت لجنة التحضير الخاصة بالمركز العربي للإعلام السياحي عن فتح باب التسجيل للراغبين في الترشح للدورة الرابعة 2014، لجوائز الإعلام السياحي العربي حتى نهاية شهر ديسمبر الجاري.

ويحق لكل مؤسسة إعلامية المشاركة بالترشح لإحدى الجوائز، كما يحق لكل صحافي عربي يعمل في إحدى الصحف أو المجلات العربية المطبوعة أو الالكترونية التي تصدر أو توزع في بلد عربي أو أكثر وتكون أعماله منشورة خلال عام 2013 التقدم بأعماله لنيل إحدى جوائز الإعلام السياحي والتي تتضمن جائزة أفضل كاتب سياحي في الوطن العربي، وجائزة أفضل صحيفة عربية تخصص صفحة أو ملحقا سياحيا، وجائزة أفضل موقع الكتروني سياحي عربي، وأفضل مجلة سياحية عربية، وأفضل برنامج سياحي عربي إذاعي أو تلفزيوني وأفضل وكالة أنباء عربية.

وقال حسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي ان مجلس إدارة المركز العربي للإعلام السياحي اقر في اجتماعه في القاهرة أخيرا قبول طلبات الترشيح حتى نهاية ديسمبر 2013 بطلب من الإعلاميين في كافة الدول العربية والأفرع المرتبطة بالمركز العربي للإعلام السياحي.

وأوضح المناعي ان نيل الجوائز له شروط ومعايير، فالحصول على جائزة الصحافة السياحة العربية تتطلب ان تكون التغطية الصحفية موضوع الترشح في الكتابة السياحية وفنونها.. مشيرا الى ان اللجنة الخاصة بمعايير جائزة أفضل صحيفة عربية أقرت بضرورة تخصيص مساحة تحريرية للسياحة أسبوعيا أو تصدر ملحقا عن السياحة أسبوعيا أو شهريا، وأن تغطي المساحة المقررة في الصحيفة السياحة الداخلية والعربية.

وتعتبر الجائزة الثالثة جائزة جديدة بعد انتشار المواقع الإلكترونية والاعلام الاجتماعي، حيث أقرت اللجنة جائزة أفضل المواقع العربية السياحية.. أما الجائزة الرابعة فهي جائزة أفضل مجلة سياحية عربية فيما الجائزة الخامسة هي لأفضل برنامج سياحي عربي،

وعلى إثر ذلك تختار اللجنة حسب المعايير الأكاديمية والمهنية الفائزين في المسابقة، وهي مكونة من نخبة من الأكاديميين والصحفيين المتخصصين في دراسة المحتوى والتغطية الصحفية ومدى التزامها بالمعايير المهنية.

وأعلنت اللجنة المشكلة برئاسة محمد عبد القادر رئيس تحرير الأهرام السودانية عن ضوابط الاختيار ومراحله وهي المرحلة الأولى وتعنى بإرسال الأعمال حتى نهاية ديسمبر 2013 في الموقع الخاص بالمركز العربي للإعلام السياحي لمطابقة الأعمال بالشروط المطلوبة.. ثم تأتي المرحلة الثانية ونقوم بعرض الأعمال على اللجنة المشكلة من الخبراء والإعلاميين في فنون الإعلام المختلفة من رئيس اللجنة - الامارات - وسكرتارية - الاردن - وعضوية اللجنة - السودان والسعودية والمغرب.. وفي النهاية تأتي المرحلة الأخيرة وهي إعلان النتائج.

يذكر أن الفائزين في عام 2012 هم أسامة ابو السعود من الأنباء الكويتية فاز بجائزة أفضل صحفي، وعين المسافر بلندن بأفضل مجلة سياحية عربية، وفاز ملحق صحيفة الشرق الأوسط بأفضل ملحق عن السياحة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات